"آل جابر" القائم بأعمال الحكومة الشرعية يزور المهرة برفقة سفير أمريكا لدى اليمن
الإثنين 30 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:59 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، وصل اليوم الاثنين، إلى محافظة المهرة (شرق البلاد) برفقة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، المتهم بمصادرة قرار الحكومة الشرعية والتحكم بشئونها وقراراتها. 

وأوضحت المصادر أن السفيرين الامريكي والسعودي وصلا الى المهرة قادمين من العاصمة السعودية الرياض في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها.

وأضافت المصادر، بحسب "الموقع بوست" أن السفير الأمريكي وصل برفقة السفير السعودي لدى البلاد محمد آل جابر، والتقى بمحافظ المهرة محمد علي ياسر.

وأشارت إلى أن هنزل عقد مؤتمراً صحفياً في مطار الغيضة فور وصوله.

وتشهد محافظة المهرة احتجاجات واسعة وتوتر منذ أن دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية، إلى المحافظة المحاذية لسلطنة عمان، نهاية 2017، في إطار تعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، بحسب تصريحات للتحالف العربي الذي تقوده المملكة باليمن.

ويعتبر ابناء المهرة وقبائلها التواجد العسكري للسعودية في المهرة، احتلالا يقضي على ما تبقى من الشرعية اليمنية، ومساع للمملكة للسيطرة على ميناء نشطون لمد أنابيب نفطها إلى بحر العرب.

ويتهم عدد كبير من المسئولين في الشرعية السفير آل جابر بالسيطرة على القرار اليمني، كما اتهموه بصياغة وتنفيذ المؤامرات ضد اليمن وأهمها تمرير انقلاب الانتقالي بعدن وشرعنته. 

وأمس، قال مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري في تغريدة له على حائطه بمنصة تويتر رصدها محرر الحرف 28، إن السعودية رفضت الأسماء المقترحة لشغل الحقائب الوزارية في الحكومة التي يجري تشكيلها من قبل رئيس الحكومة المكلف معين عبدالملك منذ أربعة أشهر. 

واتهم جباري المشرف العام آل جابر - السفير السعودي باليمن - بأنه من قام بتسمية رئيس الحكومة وأنه يسعى الان لتسمية الوزراء. 

وفي وقت سابق، اتهم جباري في لقاء مع قناة الجزيرة، السفير السعودي لدى ‎اليمن بأنه هو من يصدر القرارات ويتعامل مع اليمنيين كأتباع. 


Create Account



Log In Your Account