الرئيس هادي : التحديات كبيرة والمكائد واسعة ولا تراجع عن معركة إنهاء الانقلاب الحوثي وكل مشاريع التقسيم
الأحد 29 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:16 مساءً
متابعة خاصة

جدد الرئيس عبدربه منصور هادي، تأكيده على أنه لن يتراجع ولن يحيد عن الهدف الرئيس للمعركة الوطنية المتمثل بإنهاء المشروع الانقلابي الحوثي وكل مشاريع التقسيم والتجزئة. 

وقال الرئيس هادي في كلمته بمناسبة الذكرى الـ 53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، إن إنهاء المشروع الانقلابي الكهنوتي وكافة مشاريع التقسيم والتجزئة هو الهدف الذي لا تراجع ولا حياد عنه، وفق وكالة سبأ الرسمية. 

وأشار الى ان المشروع الحوثي ومشاريع التقسيم صادرت فكرة الدولة ودمرت مؤسساتها وعرضت الوطن الكبير للانكشاف المر والخطير في هذه اللحظة الغادرة من تاريخنا، حد تعبيره. 

وأضاف "إن معركة الاستقلال لا تنتهي بخروج الدخلاء، بل إنها تبدأ طورا جديدا من النضال ضد إرث الدخلاء وثقافتهم وأدواتهم ومخططاتهم، نضالاً جديداً ضد التسلط والاستبداد مع الانفتاح والحرية، ضد الفوضى والملشنة والحروب مع بناء الدولة في سلامٍ وأمنٍ واستقرار وفق أسس النظام والقانون والعدالة والمساواة، وإلا فإن الاستقلال يتحول إلى مجرد ذكرى تحظى من الشعوب بالتمجيد بينما يعيش الوطن واقعا في ظلال المستعمر وأهدافه وثقافته".

وأضاف: "حاولنا بكل ما أوتينا ترميم التصدّع الذي احدثته الميليشيا الحوثية في جسد الوطن، وبذلنا كل جهد من أجل استيعاب هذه الجماعة المتمردة والمسكونة بأوهام التملك ودعاوى الحق الإلهي في النسيج الوطني منذ لحظة الحوار الوطني وفي كل محطات ومبادرات السلام، إلاّ أن خناجر غدرهم تأبى إلاّ أن ترتدّ لتطعن الوطن الجريح وتزيد من معاناته وآلامه". 

وقال "إننا ومن منطلق المسؤولية نتوق إلى سلام عادل وشامل يُبنى على أسس متينة وصلبة لا تحمل معها بذور الصراع في المستقبل، سلام يحفظ الحقوق ويصون كرامة الإنسان ويبني دولته". 

وقال هادي إن التحديات كبيرة، والمكائد واسعة، وإنه ذهب إلى اتفاق الرياض حرصا على رأب الصدع اليمني ومحاولات توحيد الصف الوطني من أجل استعادة وبناء الدولة ومؤسساتها الوطنية وتوحيد الجهود حول هذا الهدف النبيل. 

وأكد أنه سيواصل هذا المسار لتنفيذ اتفاق الرياض الهادف إلى وحدة الصف حول المشروع الوطني ونزع فتيل التوتر والخلاف والصراع ووضع الوطن على أعتاب مرحلة جديدة من الحرية والبناء والنماء والإستقرار. 


Create Account



Log In Your Account