تدشين العمل في طريق هيجة العبد غربي تعز
الأحد 29 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:08 مساءً
خاص


دشن صباح اليوم الاحد محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي ووكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي ووكيل وزارة الاشغال العامه والطرق المهندس وليد ردمان  طريق هيجة العبد الشريان الرئيسي لمحافظة تعز بعد إطباق الحصار على المحافظة من قبل مليشيات الحوثي الإجرامية. 

وخلال التدشين أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن هذه المرحله الثانية من قبل صندوق صيانة الطرق ستشمل على إصلاح الأضرار من أجل مرور المركبات والناقلات الى المحافظة. 

وشدد المخلافي على سرعة إنجاز أعمال الصيانة وفق الدراسات الفنية بالمده الزمنية المتفق عليها .

وكشف وكيل أول المحافظة عن تدخلات للبرنامج السعودى  ستتم خلال المرحله القادمه.داعيا الأشقاء في البرنامج السعودي إلى الإسراع فى البدء بالتنفيذ خلال الايام القادمه. 

ويمثل طريق هيجة العبد الشريان الوحيد لمحافظة تعز والذي تخدم اكثر من اثنين مليون ونصف نسمه من سكان المحافظة. 

من جانبه اشار محافظ محافظة لحج  الى أن هذا المشروع سيخفف كلفة النقل وتلبية الإحتياجات المعيشية وسهولة التنقل للمواطنين وستسهم في فك الحصار واستكمال عملية التحرير لمحافظة تعز وارتباطها بالمحافظات الأخري .داعياً المواطنين إلى التعاون مع المقاولين لتسهيل عملية تنفيذ هذا المشروع.

فيما أوضح نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق بعدن المهندس سامي باهرمز ، اهمية تنفيذ مشروع طريق هيجة العبد الذي يربط بين محافظة لحج وتعز ، والذي تعرض للكثير من المشاكل والاضرار جراء استخدام المركبات الكبيرة ذات الحمولة الزائدة للطريق المعد بالاساس للسيارات الصغيرة كطريق ثانوي وليس رئيسي.

وأكد أن هذه المشاريع ضمن المشاريع التطويرية التي ينفذه الصندوق للعام الحالي 2020 ، عبر مواصفات ومعايير عالية..

وقبل أيام وقع في العاصمة المؤقتة عدن، على اتفاقية تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق هيجة العبد، في محافظة تعز "المرحلة الثالثة".

وتضمنت الاتفاقية تأهيل طريق هيجة العبد بطول 8.3 كم، بقيمة 466 مليون و793 ألف ريال لمدة 4 أشهر

وخلال الفترة الماضية، شهد طريق هيجة العبد تدهورا واسعا وتسبب بالكثير من الحوادث. 


Create Account



Log In Your Account