الحكومة تفتتح قناة حضرموت الرسمية و"متحف المكلا" بعد إعادة تأهيله
الأحد 29 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:01 مساءً
متابعات

افتتح نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال سالم الخنبشي، ومحافظ حضرموت فرج البحسني، اليوم الأحد، بمدينة المكلا، قناة حضرموت الرسمية.

وجاء الافتتاح الذي حضره عدد من مسؤولي المحافظة، ضمن احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 53 للاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر المجيد.

واستمع نائب رئيس الوزراء ومحافظ حضرموت، من مدير عام القناة مجاهد بن علي الحاج ومديري الإدارات، الى شرح عن سير العمل في تنفيذ الخارطة البرامجية الجديدة.


وشدد الخنبشي على ضرورة أن تلامس القناة احتياجات المواطنين في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية والثقافية

بدوره اعتبر محافظة حضرموت المشروع بأنه يعد إنجازاً لحضرموت وللوطن ورافداً للإعلام الوطني. مشيرًا إلى أن قناة حضرموت تُؤسس لقاعدة إعلامية وطنية متطورة.

في سياق آخر، افتتح نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي،  ومحافظ حضرموت فرج البحسني متحف المكلا والجناح الشرقي للقصر السلطاني بعد إعادة تأهيله بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، بتكلفة بلغت 40 مليون و500 ألف ريال.


من مراسيم افتتاح متحف المكلا - وكالة سبأ

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، عن البحسني قوله إن "إعادة افتتاح المتحف يعد من أهم المنجزات الثقافية، ويأتي في اطار اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الثقافي والتراث المحلي، الى جانب افتتاح مسرح حضرموت الوطني، وإعادة تأهيل المدرسة الوسطى، والقصر السلطاني بسيئون، وترميم حصن الغويزي التاريخي، وحماية مستوطنة ريبون الأثرية، وترميم وصيانة عدد من الحصون والمساجد والمواقع الأثرية، حيث تعدّ هذه المشاريع واجهة ثقافية وسياحية للمحافظة".

وجرى في الحفل الذي أقيم بالمناسبة تكريم الجهات والشخصيات والمهندسين وكوادر مكتب الآثار والمتاحف الذين أسهموا في انجاز إعادة التأهيل.


Create Account



Log In Your Account