محافظ ريمة بالشرعية يستكثر صرف 200 سلة غذائية لنازحي إحدى مديريات المحافظة ويعاتب الجهة الموزعة
السبت 28 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:52 مساءً
خاص

استنكر محافظ محافظة ريمة بالحكومة الشرعية محمد علي الحوري، صرف منظمة مجتمع مدني 200 سلة غذائية للنازحين من أبناء إحدى مديريات المحافظة الى محافظة مارب. 

وكانت جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية بالتنسيق مع جمعية الحكمة اليمانية الخيرية،واشراف رابطة الحديث، قد وزعت قبل ايام نحو 200 سلة غذائية لأسر نازحة من مديرية السلفية التابعة لمحافظة ريمة. 

وقال مصدر مطلع لـ"الحرف28" إن محافظ ريمة في حكومة الشرعية الحوري، استكثر صرف 200 سلة غذائية للاسر النازحة من أبناء مديرية السلفية. 

وأوضح أن الحوري أجرى اتصالا هاتفيا باعضاء رابطة الحديث بريمة - الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع- وعاتبهم على صرف السلال لنازحي المديرية. 

وأكد المصدر أن المحافظ حاول ايقاف اي توزيع قادم، مشيرا الى ان المشروع لم يكن مقتصرا على مديرية بعينها بل كان يستهدف جميع نازحي المحافظة. 

واستغرب المصدر من موقف المحافظ، مضيفا" بدلا من البحث عن مصادر دعم لنازحي المحافظة يقوم المحافظ بمحاولة إيقاف الدعم الموجود".

ولفت المصدر الى انه في الوقت الذي يستكثر المحافظ 200 سلة غذائية لابناء السلفية ذهب للاتصال بقيادات عسكرية وقيادات في المقاومة يحثهم على الحشد من ابناء المديرية، لانهم رجال حرب مقاتلون اشداء، حد تعبيره. 

وتقدر عدد الاسر النازحة من السلفية بأكثر من 1500 أسرة، 

وتشير التقديرات الاممية الى نزوح اكثر من 4 مليون مواطن منذ بداية الحرب، مؤكدة انهم يعيشون أوضاعا صعبة. 

وتسببت الحرب بأسوأ أزمة إنسانية بالعالم حيث يقع نحو 80٪ من السكان تحت خط الفقر. 



Create Account



Log In Your Account