الحوثيون يحجبون مواقع إلكترونية
السبت 28 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:48 مساءً
متابعة خاصة

حجبت مليشيات الحوثي عدد من المواقع الإلكترونية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بالتزامن مع حملات الكترونية مطالبة بتصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية".

وقالت مصادر محلية في صنعاء، إن "ميليشيات الحوثي أقدمت على حجب عدد من المواقع الإلكترونية في مناطق سيطرتها منذ أمس الجمعة".

ونقلت قناة "العربية" السعودية، اليوم السبت عن المصادر قولها، إنه تعذر عليهم فتح أو تصفح عدد من المواقع الصحافية المناهضة لميليشيات الحوثي وبعض المواقع وذلك عبر شركتي الاتصالات "يمن نت"، و"يمن موبايل" الخاضعتين لسيطرة الحوثيين.

ومنذ نحو أسبوع يشكو مستخدمو الانترنت في عدة محافظات بالبلاد، من بطؤ خدمة الانترنت، ما تسبب في إعاقة معظم أعمالهم التي تعتمد بشكل رئيس على الانترنت.

وقال ماجد عبدالله لـ"الحرف 28"، إنه منذ قرابة أسبوع يجد صعوبة كبيرة في تصفح المواقع الالكترونية جراء بطء شبكة الإنترنت. 

وأشار إلى أن برامج كسر الحجب (VPN) لم تعد تجدي نفعًا أمام ضعف الانترنت مؤخرًا الذي شمل مناطق تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

ويتحكم الحوثيون بخدمة الانترنت بسيطرتهم على شركة تيليمن المزود الوحيد للخدمة في اليمن وتحصل جميع شركات الهاتف النقال في اليمن على الخدمة من الشركة الحكومية، بالإضافة الى وقوع مراكز تلك الشركات في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد حجم الخسائر البشرية التي يتكبدها الحوثيين في جبهات مأرب والجوف، وتصاعد حملات المطالبة بإدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب.

ومنذ أيام يقود ناشطون حملة الكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، تحدثت الأسبوع الماضي عن أن إدارة دونالد ترامب تستعد لتصنيف الحوثيين المدعومين من إيران كمنظمة إرهابية قبل مغادرة منصبه في يناير المقبل.


Create Account



Log In Your Account