الجوف.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة مداهمة وتختطف فريق إحدى المنظمات
الخميس 26 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:51 مساءً
متابعة خاصة

نفذت مليشيا الحوثي، بالجوف، حملة مداهمة لعدد من منازل المواطنين، واختطفت عددا من السكان المدنيين الذين يعملون كفريق في إحدى المنظمات المحلية. 

وقالت لجنة الحقوق والإعلام بمحافظة الجوف إن المليشيا الحوثية نفذت حملة مداهمة بالعديد من الأطقم لعدد من منازل المواطنين بمدينة الحزم عاصمة الجوف. 

وأضافت، بحسب بيان لها على الفيسبوك، إن مليشيا الحوثي اختطفت خلال المداهمة ليلة أمس 6 مدنيين من مدينة الحزم واقتادتهم الى جهة مجهولة. 

وأشارت الى ان المليشيات الحوثية هددت النساء والأطفال بالأسلحة النارية بعد خروجهم لحماية أبنائهم، مشيرة الى ان المليشيا أطلقت الأعيرة النارية في الهواء لترويعهم. 

وذكرت أن المدنيين المختطفين هم عبارة عن فريق لأحد المنظمات المحلية التي تعمل في مجال الإغاثة في محاولة من قبل المليشيات الحوثية لتوقيف الصرف ونهب المعونات الغذائية.

واكدت لجنة الحقوق والإعلام إدانتها الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الخارجة عن القانون وعن الإتفاقات والمعاهدات الإنسانية الدولية التي تجرم انتهاك حقوق المدنيين، وتدعو اللجنة إلى سرعة الإفراج عن المختطفين، 

وناشدت اللجنة الجهات المعنية والمنظمات الدولية الى الضغط على المليشيات الحوثية بسرعة الافراج عن المدنيين واعادتهم الى اهلهم سالمين، وادانة مثل هذه الاعمال الإجرامية التي تتكرر بصورة يومية وبصورة مستمرة.


Create Account



Log In Your Account