لحج.. توجيهات باستنفار واسع لمواجهة التأثيرات المحتملة للمنخفض المداري
الأربعاء 25 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:05 مساءً
متابعة خاصة

وجهت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، اليوم، لجنة الطوارئ بالاستنفار لمواجهة التأثيرات المحتملة للمنخفض المداري على المحافظة. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد وجه محافظ لحج أحمد تُركي، لجنة الطوارئ بالاستنفار تحسباً لتأثر المحافظة بالمنخفض المداري والأمطار الغزيرة المصاحبة.

كما وجه خلال ترأسه لاجتماع اللجنة، كل من مكتب الصحة والمستشفيات وصندوق النظافة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، ومنطقة الكهرباء، بالاستعداد والجاهزية العالية لمواجهة تأثيرات المنخفض المداري.

ووجَّه بسرعة إعداد المخطَّطات الهندسية لآلية تصريف مياه الأمطار، وتشكيل فرق عمليات الإغاثة لإنقاذ السكان المتضرِّرين بمديريَتَي الحَوطَة و تُبَن، والصيادين وطواقم السفن في سواحل منطقة رَأس العَارَة.

وكانت غرف الترصد بالمحافظات الشرقية والجنوبية، قد حذرت، قبل أيام، من منخفض مداري وأمطار غزيرة يتوقع ان يحدث خلال الأيام القادمة ما سيؤدي إلى سيول ضخمة قد تشهدها محافظات وسواحل المحافظات الجنوبية والشرقية. 

والجمعة، أكد مدير مركز التنبؤ الدولي، جاسون نيشولز، أن الحالة المدارية التي بدات تتشكل جنوب بحر العرب قد تضرب سلطنة عمان وسواحل اليمن الجنوبية والشرقية.

وكتب مدير المركز وكبير خبراء الأرصاد الجوي، جاسون نيشولز، تغريدة على تويتر، ان منخفضا مداريا يضرب جنوب بحر العرب.

وأوضح نيشولز، انه من المتوقع أن يتحول إلى عاصفة إعصارية في نهاية الأسبوع الجاري ستؤثر على جزيرة سقطرى والقرن الإفريقي والسواحل الشرقية والجنوبية لليمن وسلطنة عمان، مشيرا الى ان التأثيرات المباشرة ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل بأمطار شديدة الغزارة ورياح شديدة السرعة.


Create Account



Log In Your Account