منظمة دولية تطالب السعودية والامارات بالوقف الفوري عن ارتكاب الانتهاكات الانسانية باليمن وإنهاء الحرب
الثلاثاء 24 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:47 مساءً
متابعة خاصة

‎طالبت منظمة حقوقية دولية، السعودية والامارات بالوقف الفوري للانتهاكات التي ترتكبها الدولتان في اليمن وإنهاء الحرب. 

وقال منظمة رايتس رادار إنها تطالب التحالف السعودي الإماراتي بالوقف الفوري للانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان في اليمن. 

 كما طالبت المنظمة في تغريدة لها على تويتر، السعودية والامارات بإيقاف الحرب والعودة إلى الحوار والتفاوض، واحترام وحماية الممتلكات الخاصة، وعدم استهدافها أثناء النزاعات المسلحة.

وقبل يومين، أصدرت المنظمة تقريرا حول الانتهاكات التي ارتكبتها جميع الاطراف في اليمن بالممتلكات الخاصة. 

وقال التقرير الذي تابعه محرر الحرف 28، فور نشره في موقع المنظمة الإلكتروني، إنه وثق 10,437 حالة انتهاك للمتلكات الخاصة خلال الفترة من 2014 الى نهاية 2019 ارتكبتها اطراف الصراع باليمن. 

وأكد التقرير أن المليشيا الحوثية تصدرت قائمة الانتهاكات بارتكابها 9109 حالــة انتهـاك مـن إجمالـي العـدد. 

وأضاف أن المرتبة التالية للحوثيين جاء التحالـف العربـي بقيـادة السـعودية، الـذي ارتكـب 695 حالــة انتهــاك، ثــم التشــكيلات المســلحة خــارج 
نطــاق القانــون - المدعومة اماراتيا - وتتمثــل ب"مليشيا الانتقالي الجنوبــي، والعمالقــة، وحــراس الجمهوريــة، وأبي العبــاس في محافظــة تعــز" والتي ارتكبـت 303 حالـة انتهـاك، 

تقارير دولية أخرى أكدت أن الامارات، بتواطؤ السعودية، تدير عبر مليشياتها سجونا سرية في مناطق سيطرتها ومنها عدن، مشيرة الى ان تلك السجون تخفي قسريا عشرات المواطنين الذين يتعرضون فيها لابشع صور التعذيب. 

كما تدير الامارات خلايا ارهابية متخصصة بالاغتيالات في المحافظات الجنوبية، والتي تذكر تقارير حقوقية أنها قتلت أكثر من 200 سياسي ورجل دين وعسكريين شاركوا ضد المليشيا الحوثية. 


Create Account



Log In Your Account