الاسم ذاته يتكرر مع كل مشاكل الجيش والشرعية...اتهامات مباشرة لنائب محافظ البنك المركزي بعرقلة علاج الجرحى
الإثنين 23 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:36 مساءً
متابعة خاصة



قال مصدر عسكري إن إجراءات نقل جرحى الجيش المقرر سفرهم للعلاج خارج البلاد "توقفت بسبب إعاقة وتأخير صرف موازنة العلاج من قبل البنك المركزي في عدن".

وأوضح المصدر العسكري الذي يعمل في هيئة الأركان العامة، وفقا للمصدر أونلاين، أن المبالغ التي وجه بها الرئيس هادي لتغطية نفقات علاج الجرحى لم تصرف بعد. 

وأضاف أن المعنيين في اللجنة العسكرية الطبية يتابعون بشكل حثيث، لكنهم يفاجأون بالعراقيل غير المبررة من قبل البنك المركزي ونائب محافظ البنك تحديدا شكيب الحبيشي. 

ولم يصدر عن اللجنة الطبية توضيح بهذا الشأن. 

يأتي هذا في ظل قتال هو الأعنف يدور على امتداد الجبهات في أطراف محافظتي مارب والجوف، وخسائر كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

يذكر أن اللجنة الطبية العسكرية لجأت للتصعيد خلال فترات ماضية بشكل متكرر بسبب التعنت في صرف المستحقات المخصصة للعلاج من قبل جهات حكومية خصوصاً وزارة المالية والبنك المركزي.

وليست المرة الاولى التي يتهم بها نائب المحافظ ،فهناك جهات عدة عسكرية ومدنية في المناطق الموالية للشرعية تتهمه بعرقلة الكثير من المعاملات التي تتوقف على البند الاول من موازنة الدولة.

فخلال خمس سنوات، عرقل الحبيشي صرف 750 مليون ريال  وجه بها نائب رئيس الجمهورية و250 مليون لاحقا جميعها لعلاج جرحى تعز.

وبعد تفاقم المعاناة، أنشأ الشيخ حمود المخلافي مركزا في سلطنة عمان لعلاج جرحى المحافظة ويتم ارسالهم الى هناك على دفعات، منها دفعة مكونة من 50 حريحا وصلت اليوم الى عمان.


Create Account



Log In Your Account