الامارات تتحدث عن وحدة المسلمين وتؤيد فتوى السعودية بتصنيف "الاخوان" جماعة إرهابية وهذه مبرراتها
الإثنين 23 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:49 مساءً
متابعة خاصة

أعلن مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، تأييده الكامل للبيان الصادر عن هيئة كبار العلماء في السعودية بتصنيف "الاخوان المسلمين" جماعة إرهابية. 

وأشار المجلس، بحسب وكالة الانباء الاماراتية "وام"، الى ان فتوى السعودية تنوه بالمكانة العظيمة التي توليها الشريعة للوحدة والتحذير من الفرقة والفرق الخارجة، حد قولها.

وأكد المجلس أن موقفه من الفرق والجماعات والتنظيمات هو موقف ولاة الأمر في الدولة وعصيانهم، وأن كل مجموعة أو تنظيم يسعى للفتنة أو يمارس العنف أو يحرض عليه هو تنظيم إرهابي مهما كان اسمه أو دعواه.

وأيد المجلس بشكل كامل، البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء، والذي يؤكد لما سبق أن صدر عن حكومتي الإمارات و السعودية من اعتبار جماعة ”الإخوان المسلمين“ تنظيما إرهابيا. 

ودعا المجلس جميع المسلمين إلى نبذ الفرقة والابتعاد عن الانتساب أو التعاطف مع مثل هذه الجماعات التي تعمل على شق الصف وإشعال الفتنة وسفك الدماء. 

وتشن الامارات والسعودية حربا شعواء على جماعة الاخوان المسلمين في مختلف الدول العربية. 

لكن مراقبون يؤكدون أن الهدف من هذه الحرب ليس الجماعة ذاتها، بل لأنها أي الجماعة تقف ضد مشاريع الدولتين المعادية لديمقراطية الشعوب العربية اولا ومصالحهما الاقتصادية والسياسية المتوافقة مع سياسات الدول الكبرى الداعمة لهما ثانيا. 

ففي 2013، دعمت الدولتان، انقلابا عسكريا في مصر وأسقط خلاله أول رئيس منتخب في مصر هو محمد مرسى المنتمي للاخوان قبل ان يتوفى في السجون المصرية. 

كما دعمتا انقلاب المليشيا الحوثية وحليفها صالح ضد الشرعية في اليمن، بسبتمبر 2014، قبل ان تتدخلا لاحقا في تحالف مشترك لدعم الشرعية. 

وفي اغسطس 2018، دعمت الدولتان انقلابا اخر ضد الشرعية في عدن عبر مليشيا الانتقالي. 

وبنفس الاتجاه، حاولت الدولتان دعم انقلاب عسكري في ليبيا وآخر سياسي في تونس الا انهم فشلوا في الاخيرة وكادوا ينجحوا في الاولى لولا تدخل تركيا. 


Create Account



Log In Your Account