مجهولون يحرقون سيارة أمين سر محكمة شرق تعز
الإثنين 23 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:44 مساءً
خاص

أحرق مجهولون ليل أمس الأحد سيارة أمين سر محكمة شرق تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال القاضي إبراهيم أحمد عبدالإله المجيدي أمين سر محكمة شرق تعز، لـ"الحرف 28"، إن سيارته أُحرِقت ليل (أمس) الأحد بالقرب من مستشفى طيبة بمنطقة الروضة شمالي شرق المدينة.

وحول الجهة التي تقف وراء إحراق السيارة، أضاف: "لا أستطيع أن أتهم شخص ما بذاته"

في السياق، أدان ملتقى أبناء الأمجود  الحادثة واعتبرها "عمل إجرامي وجبان  وتحدي صارخ لكل القوانين والأعراف والقيم المجتمعية والإنسانية".

وحمّل الملتقى في بيان له، السلطات المحلية والأمنية والعسكرية في المحافظة المسئولية، مطالبًا بسرعة التحرك والتحقيق في الجريمة وكشف من يقف خلفها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

ودعا البيان الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية إلى إدانة "الجريمة التي تمثل استهدافا لرجال السلطة القضائية والشخصيات الاجتماعية الفاعلة".

وحذر من "التهاون والتساهل والتغاضي عن مثل هذه الجرائم والممارسات التي أصبحت تمارس بشكل شبه يومي في مدينة تعز من قبل العصابات المنفلتة والخارجة عن القانون التي تهدف إلى زعزعة الأمن و اقلاق السكينة العامة في مدينة تعز" .

ومنذ أشهر، تشهد تعز انفلاتًا أمنيًا من قبل عصابات مسلحة، بعضها تابعة لمسؤولين في السلطات المحلية والعسكرية بالمحافظة، تتنافس في إثارة الفوضى والاضطرابات وقطع شوارع المدينة بين حين وآخر

وأدت أحداث الفوضى والانفلات الأمني إلى استياء شعبي، ومطالبات ببسط الأمن والقضاء على العصابات والخارجين عن القانون.

وتشير أصابع الإتهام إلى قيادات توفر الحماية لأفراد يقومون بأعمال بلطجة وتحصيل اتاوات غير قانونية والبسط على حقوق الغير.


Create Account



Log In Your Account