بالتزامن مع الهجوم الحوثي على المحافظة..التحالف يوقف إعاشة الجيش بمارب
الإثنين 23 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:15 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر مطلعة إن التحالف العربي بقيادة السعودية، أوقف الاعاشة التي كان يقدمها للألوية العسكرية بالجيش الوطني في محافظة مارب، فضلا عن إيقاف صروف الرواتب  منذ عدة أشهر. 

وأوضحت المصادر أنه بجانب انقطاع الراتب منذ ثمانية أشهر، توقف الإعاشة ايضاً قبل أيام عن الألوية العسكرية في محافظة مأرب بشكل كامل، وفقا للموقع بوست. 

وأضافت أنه " عند تواصل بعض القادة العسكريين مع متعهد التحالف عبدالسلام الحاج - وهو رجل أعمال يمني- أبلغهم أن التحالف أوقف المستحقات المالية المخصصة للإعاشة قبل عام، وانه كان يقوم خلال الأشهر الماضية بسد الفجوة وصرف الإعاشة من حسابه الخاص حتى لا تنهار معنويات أفراد الجيش الوطني، لكنه وصل الآن إلى مرحلة العجز بعد أن بلغت مديونيته للتحالف أكثر من مليار ريال سعودي". 

وأشارت إلى أن عدداً من الألوية العسكرية في الجيش الوطني تعتزم تنفيذ اعتصامات مفتوحة خلال الأيام القادمة أمام مقرات التحالف احتجاجاً على انقطاع الرواتب، وتوقف الإعاشة "التغذية" التي كان يقدمها التحالف لوحداتهم العسكرية.

أما في بقية الألوية العسكرية خصوصًا المتواجدة على الحدود السعودية، فقد تقلصت الإعاشة التي يصرفها التحالف خلال الأيام الماضية بنسبة 40% ولم يعد يصلهم إلى القليل منها.

وفي هذا الصدد أوضح قائد عسكري في جبهة علب الحدودية (طلب عدم ذكر اسمه)، بحسب الموقع بوست، أنهم تلقوا معلومات تتحدث عن احتمالية توقف الإعاشة بشكل كامل خلال الأيام القادمة بسبب عدم وفاء التحالف بالتزاماته للمتعهد، وهو ما يعني أن الجنود المرابطين في تلك الجبهات لن يكون أمامهم خياراً سوى الموت، إما بنيران الحوثي، أو الموت جوعاً وسط صحراء الربع الخالي، خصوصاً وأن رواتبهم منقطعه منذ أشهر ولا يملكون مصاريف العودة إلى منازلهم.

ويأتي توقف الاعاشة عن الجيش الوطني في مارب، وما كشف عنه قبل أيام من استعداد السعودية لسحب آلياتها من مارب، بالتزامن مع معاودة المليشيا الحوثية هجومها على أطراف مدينة مارب بعد أن فشلت في هجومها السابق خلال الاشهر الماضية للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط من جهة ومعقل الجيش الرئيس من جهة أخرى. 


Create Account



Log In Your Account