أرصاد حضرموت: عاصفة إعصارية ستضرب سقطرى
السبت 21 نوفمبر ,2020 الساعة: 03:32 مساءً
متابعات

قالت غرفة أرصاد حضرموت إن مسار الحالة المدارية الجديدة في بحر العرب تتجه نحو سقطرى مباشرة دون تأثيرات مباشرة أخرى على بقية المناطق في اليمن.

وأوضحت في بيان لها أن المنخفض المداري سيتحول إلى عاصفة إعصارية ستضرب سقطرى مباشرة ثم تنحرف بين ارخبيل سقطرى ورأس عصير ثم بوصاصو بالصومال.

وأشارت إلى أن العاصفة ستكون بسرعة رياح قد تقارب اقصى هبات 40 عقدة وقد يطلق عليه اسم (قاتي) وستكون محملة بأمطار غزيرة جدا واضطراب شديد في البحر امتدادا لخليج عدن وعلى بعد 15 ميل بحري من ساحل حضرموت.

وبشر البيان بأن الحالة المدارية لم تضرب البلاد بصورة مباشرة، لافتا إلى أن الأضرار التي يحملها قد تكون بالغة لا تتحملها البنية التحتية لبلادنا.

وأكد أن أجزاء من محافظات بلادنا الشرقية والوسطى ستتأثر بشكل غير مباشر ومحدود بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الإبحار على بعد 10 ميل بحري من سواحلنا الجنوبية نتيجة للعواصف للماطرة والرياح والأمواج .

وكشفت غرفة الأرصاد عن تسجيل 3 حالات مدارية في بحر العرب في توقيت واحد وهو من الاحداث النادرة تسمى بظاهرة (الفوجي واهارا).

وفي وقت سابق الجمعة، دعت وزارة الثروة السمكية الهيئات العامة للمصايد السمكية إلى تفعيل غرف العمليات ومتابعة الحالة المدارية المتفاعلة حاليا في بحر العرب والمتوقع تطورها لعاصفة مدارية تقترب من محافظة أرخبيل سقطرى والمحافظات الشرقية خلال الساعات القادمة.


Create Account



Log In Your Account