أصدرت 135 ألف تأشيرة عمل.. السعودية تعيد العمل القنصلي في سفارتها باليمن
الجمعة 20 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:42 مساءً
متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية، الجمعة، إعادة العمل القنصلي في سفارتها باليمن بعد أشهر من التوثق بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد ١٩).

وقال سفير المملكة لدى اليمن محمد سعد آل جابر في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "صدرت التوجيهات السامية الكريمة بإعادة العمل القنصلي في سفارة المملكة لدى اليمن والتي توقفت بسبب جائحة كورونا ، كإحدى مبادرات المملكة لدعم ومساندة الأشقاء من كل المحافظات اليمنية بدون تمييز ، ومنحهم فرص العمل والزيارة".

وأشار إلى أن عدد تأشيرات العمل التي أصدرتها سفارة المملكة في اليمن منذ منتصف عام ٢٠١٨ وحتى التوقف بسبب جائحة كورونا بلغت "أكثر من ١٣٥ ألف تأشيرة عمل ( فرصة عمل)".

ولفت إلى أن ذلك أسهم في خلق فرص عمل لليمنيين "تساعدهم على الاعتناء بأسرهم في اليمن، وتحويل العملة الصعبة لدعم الاقتصاد اليمني".

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد أعلنت في 9 مايو الفائت، إعادة فتح منفذ الوديعة البري الوحيد مع السعودية لاستقبال العالقين اليمنيين في المملكة بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وتقدر احصائيات - غير رسمية- عدد اليمنيين المتواجدين في المملكة العربية السعودية بنحو 3 مليون مغترب، إلا أن الرقم تراجع كثيرا بعد مغادرة قرابة مليون شخص، خلال الثلاثة الأعوام الماضية، بسبب الإجراءات التي قامت بها السلطات المتمثلة في فرض رسوم مالية على المقيمين وعائلاتهم، إضافة إلى سعودة وتوطين معظم المهن، واجراءات مالية أخرى.


Create Account



Log In Your Account