الحديدة.. نزوح عشرات الاسر من "الحَوَك" وتفكيك عبوات ناسفة بـ"الهاملي"
الجمعة 20 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:37 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية، بأن عشرات الاسر نزحت، اليوم، من حي منظر الشعبي التابع لمديرية الحَوَك، بسبب استمرار قصف المليشيات الحوثية لمنازل المواطنين بالقذائف المدفعية.

وأوضحت المصادر أن عشرات العائلات نزحت، اليوم الجمعة، من حي منظر جنوب مدينة الحديدة إلى مناطق آمنة من أجل الحفاظ على أرواحهم، بحسب المركز الاعلامي لألوية العمالقة.

وأضافت أن العائلات اضطرت إلى ترك منزلها قسرًا جراء استمرار القصف الحوثي على حي منظر الذي أسفر عن تدمير عشرات المنازل.

وشهد الحي موجة نزوح سابقة للعائلات في الأيام الماضية إثر القصف الصاروخي والمدفعي الذي تقوم به المليشيا الحوثية، ضمن خروقاتها للهدنة الأممية بالحديدة.

وفي سياق متصل بالحرب في المحافظة، قال المركز الاعلامي لألوية العمالقة إن الفرق الهندسية أبطلت عبوتين ناسفتين غير منفجرتين، من مخلفات مليشيا الحوثي شرق منطقة الهاملي بمديرية موزع، وثالثة في أحد المنازل المهجورة في حي سكني شمال المخا. 

ومنذ بداية العام الحالي وحتى اكتوبر الماضي، قتل اكثر من 70 مدنيا وأصيب اكثر من 220 آخرين بنيران المليشيا الحوثية، بحسب تقرير مركز اعلام العمالقة. 

وتشير التقديرات الاممية الى ان عدد النازحين باليمن يتجاوز 4 مليون نازح منهم أكثر من مليون نازح من الحديدة. 

وتأتي هذه الانتهاكات التي تتزامن مع تصعيد عسكري منذ عدة اسابيع بالحديدة في ضل الهدنة الاممية الموقعة بين الحوثيين والشرعية أواخر 2018 ضمن اتفاق استوكهولم. 

ويشمل اتفاق استوكهولم، انهاء المواجهات بالمحافظة وانسحاب الطرفين الى مناطق خارج المدينة. 

وتتهم الحكومة مليشيا الحوثي بعرقلة تنفيذ الاتفاق، محذرة في الوقت ذاته من خطورة التصعيد العسكري الحوثي الذي يستهدف مواقع القوات المشتركة ( المقاومة التهامية، ألوية العمالقة، قوات طارق صالح) المدعومة إماراتيا. 


Create Account



Log In Your Account