وكالة: مقتل وإصابة 14 عنصرا من "الانتقالي" في معارك مع القوات الحكومية بأبين
الجمعة 20 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:55 مساءً
متابعات

قالت وكالة "الأناضول" مساء الجمعة، إن 14 عنصرا من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، قتلوا وأصيبوا في مواجهات مع القوات الحكومية بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية في القوات الحكومية، قولها إن المواجهات مع قوات المجلس الانتقالي تجددت الجمعة في منطقة الطرية القريبة من مركز المحافظة.

وأضافت أن المواجهات بين الجانبين أسفرت عن مقتل 4 من عناصر الانتقالي وجرح عشرة آخرين، وتدمير عدد من آلياتهم العسكرية، دون تفاصيل.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات المجلس، محمد النقيب، في بيان، إن "القوات الحكومية هاجمت مواقع الانتقالي لكن الأخير تصدى للهجوم"، مشيرا إلى استمرار المواجهات بالمحافظة.

وفي وقت سابق الجمعة، قال وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان، في تغريدة له على موقع تويتر، إسقاط الجيش "طائرات مسيرة إماراتية" أطلقتها قوات المجلس الانتقالي خلال معاركها مع الجيش في محافظة أبين.

ومنذ أيام،
تشهد جبهات أبين، تصعيدًا عسكريًا هو الأعنف منذ أشهر، بعد دفع الإمارات بأسلحة جديدة ودعوة القيادي في الانتقالي، أحمد بن بريك، لقواته بالتصعيد الميداني، في مسعى لإفشال تنفيذ اتفاق الرياض وآليته التنفيذية.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن نهاية يوليو الماضي، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في 5 نوفمبر 2019.

وانتهت المهلة الزمنية للنسخة الثانية من اتفاق الرياض كما حدث مع النسخة الأولى الموقعة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، في حين لا تزال المعارك تهيمن على المشهد المضطرب بمحافظة أبين، رغم إرسال السعودية لجنة رفيعة إلى عدن في منتصف أغسطس/ آب الماضي.


Create Account



Log In Your Account