أكاديميون يطالبون بوضع حد للاعتداءات على منتسبي جامعة عدن
الجمعة 20 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:42 مساءً
خاص

طالب أكاديميون كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، بوضع حد للاعتداءات على موظفي ومنتسبي الجامعة.


وأدان عمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  والهيئة التدريسية الأساسية و المساعد، الإعتداء "الطائش غير المسؤول" على منزل رئيس الجامعة الدكتور  الخضر ناصر لصور من قبل من وصفتهم بـ"بلطجية يدعون طلب الالتحاق للدراسة بالجامعة".

وقالت عمادة الكلية في بيان وصل الحرف 28 نسخة منه، إن "الذي جرى ليس من أخلاق أبناء عدن الأبية إذ لم يحدث مثله منذ عرفت المدينة التعليم قبل حوالي قرن من الزمن".

وأشار البيان إلى المعتدين يسعون لإعاقة التعليم الجامعي الذي كان قد بدأ يستقر منذ استئناف الدراسة بعد اجازة جائحة كورونا.

وطالب البيان السلطة وأجهزة الأمن بمحافظة عدن القيام بواجبهم على ضوء القانون الرادع لإيقاف ما وصتها بـ"التصرفات الصبيانية حتى لا تتكرر ثانية  ضد أيّ من منتسبي الجامعة، وموظفيها". لافتةً إلى أن "أي مساس بها يعتبر إهانة لقيم وتقاليد المجتمع".

والأربعاء الفائت، تعرض منزل لصور للاعتداء والرمي بالحجارة والحصار من قبل مجموعة تقول إنها تطالب بحقوق الطلاب للالتحاق بالسنة الأولى في الكليات الطبية، وفق مجلس الجامعة.

وتعيش العاصمة المؤقتة عدن، انفلاتا أمنيًا واسعًا منذ سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على المدينة في أغسطس من العام الماضي.


Create Account



Log In Your Account