مسؤول حكومي: الربط بين خطوات تصنيف الحوثيين كـ"منظمة إرهابية" والحل السلمي للأزمة "غير دقيق"
الجمعة 20 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:01 مساءً
متابعات

اعتبر وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، اليوم الجمعة، الربط بين خطوات تصنيف مليشيات الحوثي كـ"منظمة إرهابية" والحل السلمي للأزمة في البلاد بأنه "غير دقيق".

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر، إن المليشيات أعاقت طيلة ستة أعوام كل الجهود التي بذلها المجتمع الدولي وتحركت كأداة ايرانية قذرة لتنفيذ سياسة نشر الفوضى والارهاب في المنطقة.

وأضاف: "لم يعد من المقبول تجاهل المجتمع الدولي لممارسات مليشيا الحوثي الارهابية وجرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة بحق المدنيين في مناطق سيطرتها".

وأشار إلى أن انتهاكات الحوثيين "لا تقل فظاعة عن التنظيمات والجماعات الارهابية "داعش، القاعدة"، واعتداءاتها على المناطق المحررة، وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي" حد قوله.

وتابع: "كما لم يعد من المنطق عدم التعامل مع مليشيا الحوثي الارهابية كواحدة من المليشيات الطائفية التابعة للحرس الثوري الايراني في المنطقة، خاصة وقد انكشف بوضوح حجم تبعيتها وارتهانها لنظام الملالي في ايران بعد تهريب الضابط في فيلق القدس المدعو حسن ايرلو حاكما عسكريا لصنعاء".

والثلاثاء، قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، إن إدارة دونالد ترامب تستعد الحوثيين المدعومين من إيران كمنظمة إرهابية قبل مغادرة منصبه في يناير المقبل.

وأشارت المجلة إلى أن هذ الإجراء يأتي في إطار مساعي الإدارة الجمهورية لزيادة الضغط على إيران وحلفائها في الشرق الأوسط في الأشهر الأخيرة قبل رحيلها، الأمر الذي من شأنه أن يعقد جهود الرئيس المنتخب جو بايدن لإعادة فتح بوابة المفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وكانت صحيفة واشنطن بوست قد نقلت في سبتمبر الماضي عن دبلوماسيين أمريكيين أن الإدارة الأمريكية تنظر في تصنيف الجماعة منظمة إرهابية واعتبار قادتها إرهابيين عالميين، في إطار سعي واشنطن لتضييق الخناق على إيران وعملائها في الشرق الأوسط.


Create Account



Log In Your Account