رقم مهول لعدد القضايا المنظورة أمام نيابة تعز والمخلافي يشدد على ضرورة التنسيق بين النيابة العسكرية والمحاكم المختصة
الخميس 19 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:55 مساءً
خاص

أكد وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبدالقوى المخلافى، على أهمية تفعيل دور القضاء في المحافظة.

وقال المخلافي، خلال زيارة له اليوم الى نيابة تعز، إن القضاء هو الحصن الحصين لقيام الدولة، ويقع على عاتقه الدور الريادي إرساء أسس العدل والمساواة في المجتمع .

وحث الوكيل المخلافي على تضافر الجهود لتفعيل دور النيابات والمحاكم وسرعة البت في القضايا المنظورة لديها ورفع الملفات بجميع المطلوبين بالقضايا الجسيمة في جميع مناطق المحافظة .

واكد، حرص السلطة المحلية على تذليل المشاكل والصعوبات التي تعترض عمل القضاء وتوجيه أجهزة الضبط الأمنية لمضاعفة جهودها والتنسيق المستمر معها في كافة القضايا المشتركة بينهما.

وشدد المخلافي على اهمية التنسيق المشترك مع النيابة العسكرية والمحاكم المختصة بصورة مستمرة 

من جانبه استعرض رئيس نيابة تعز القاضي عبدالواحد منصور،  عمل النيابة خلال الفترة الماضية، مؤكدا ان عدد القضايا الجسيمة وصل الى (400) قضية، وعدد (3000) قضية غير جسمية، وبلغت عدد القضايا المنظورة في النيابة من يناير الى نوفمبر من العام الحالي، قرابة (6000) قضية ،من بينها عدد ( 100) قضية قصاص.

واكد رئيس النيابة العامة القاضي عبدالواحد منصور، أن النيابة تعمل بشكل متواصل رغم شحة الإمكانيات والظروف التي تعيشها البلاد بشكل عام وتعز على وجه الخصوص منذ بداية الحرب.

وحث القاضي منصور الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقة المتهمين بإرتكاب تلك الجرائم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع ، مشدداً على ضرورة توفير الحماية الأمنية اللازمة لأعضاء السلطة القضائية في المحافظة في سكنهم ومقرات عملهم. 

وتشهد مدينة تعز من أشهر عديدة، انفلاتا أمنيا كبيرا أودى بحياة العشرات من المدنيين والعسكريين. 


Create Account



Log In Your Account