الجيش يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك بالجوف ومأرب
الخميس 19 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:42 مساءً
متابعات

أعلن الجيش الوطني اليوم الخميس مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بمعارك في محافظتي مأرب (شمال شرق) والجوف (شمال البلاد).

وقال موقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية مُنيت بخسائر فادحة في الاروح والعتاد بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة في جبهتي جبل هيلان والمشجح، بمديرية صرواح، غربي محافظة مأرب.

ونقل الموقع عن قيادي عسكري ميداني أن الجيش خاض معركة بطولية بعد إفشاله محاولة تسلل لعناصر مليشيا الحوثي، التي حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش في جبل هيلان الاستراتيجي.

وذكر أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

في السياق، شهدت جبهات شمال محافظة الجوف معارك عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من كسر هجوما عنيفا للحوثيين في جبال الأمهور بين مديريتي خب الشعف وبرط العنان، وفق موقع "سبتمبر نت".

وقال الموقع إن الهجوم تحول إلى خسارة جديدة للمليشيا الانقلابية، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتلى وجرحى بنيران أبطال الجيش والمقاومة المرابطين.

وأشار إلى أن ذلك تزامن مع غارات دقيقة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية تمكنت من تدمير آليات عسكرية مختلفة، وقتل من فيها، بعد أن استهدفت مواقع وتجمعات وتحصينات المليشيا في الجبهة ذاتها.

وكانت قوات الجيش الوطني أحرزت أمس الأربعاء تقدماً ميدانيا في جبهات الجدافر وعدوان، جنوب شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، عقب هجوما معاكسا على مواقع الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account