مصر تصدر قرارا هاما بشأن استمرارية تعليم طلاب اليمن وسوريا المقيمين في أراضيها
الخميس 19 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:20 مساءً
متابعة خاصة

أصدرت الحكومة المصرية قرارا بشأن تعليم الطلاب اليمنيين والسوريين المقيمين على أراضيها ويتلقون تعليمهم في مؤسساتها التعليمة. 

وقالت وسائل إعلام مصرية ومنها جريدة اليوم السابع، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر قرارا بشأن استمرارية تعليم اليمنيين والسوريين في المؤسسات التعليمية المصرية. 

وأوضحت  "اليوم السابع" أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، وافق على استمرار معاملة الطلاب السوريين والطلاب اليمنيين معاملة الطلاب المصريين خلال العام الدراسي 2020/2021.

وبحسب موقع الجريدة الالكتروني، فإن الوزارة أكدت أن معاملة الطالب السورى واليمنى كالمصريين تشمل النقاط التالية" الالتحاق بالمدارس الحكومية عربى، والإعفاء من دفع تكاليف التعليم المقررة على الطلاب الوافدين، ودفع الرسوم المقررة للطلاب المصريين، وإتاحة الدخول للمدارس الخاصة" 

وأضافت نقلا عن مصادر وصفتها بالمسئولة،أن المقصود من القرار هو حصول الطلاب السوريين واليمين على نفس الخدمات التى تقدم للطلاب المصريين وتسهيل إجراءات دخولهم المدارس الحكومية المصرية.

وتابعت" كان الطلاب السوريون يعانون صعوبة في الالتحاق بالمدارس المصرية، بسبب بطء إجراءات استخراج أوراق الإقامة وتجديدها كل عام، والتي تطول لفترة زمينة كبيرة، ما يؤدي إلى عدم تمكُّنهم من الحصول على التعليم، فأصدر وزارة التربية والتعليم عام 2012، 2013، قرارا بمعاملة الطلاب السوريين واليمنيين نفس معاملة الطلاب المصريين،على أن يتم تجديدها سنوياً".


Create Account



Log In Your Account