مكتب غريفيث: نرتب لجولة مفاوضات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن الأسرى والمعتقلين
الأربعاء 18 نوفمبر ,2020 الساعة: 03:45 مساءً
متابعات

أكد مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، استمرار الترتيبات لعقد جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن ملف الأسرى والمعتقلين.

ونقل موقع "المصدر أونلاين" اليوم الأربعاء، عن مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيث أنه لم يكن مقرراً عقد اجتماع "بين طرفي الصراع في اليمن بشأن ملف الأسرى والمعتقلين هذا الأسبوع".

ولم يحدد المكتب موعدًا محددًا للجولة الجديدة، لكنه أكد أن "الترتيبات جارية لعقد جولة جديدة بشأن هذا الملف الإنساني في أقرب وقت".

و الثلاثاء، تحدث مسؤول ملف الأسرى لدى جمعة الحوثي، عبد القادر المرتضى، عن تلقيهم بلاغاً من الأمم المتحدة بشأن تأجيل موعد الجولة الجديدة من المفاوضات الخاصة بالأسرى والمعتقلين إلى أجل غير مسمى.

وقال المرتضى، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر يوم الثلاثاء، إنه "تم إبلاغنا من قبل الأمم المتحدة بتأجيل موعد جولة المفاوضات على ملف الأسرى الذي كان مقرراً أن تبدأ بعد غدٍ الخميس في العاصمة الأردنية الى وقتٍ لاحق لم يتم تحديده بعد".

وفي منتصف أكتوبر الماضي، تبادلت الشرعية والحوثيين 1081 أسيراً من الجانبين، في صفقة تم الاتفاق عليها في أواخر سبتمبر الماضي برعاية الامم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account