عدن: وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن "الشيباني"
الأربعاء 18 نوفمبر ,2020 الساعة: 03:31 مساءً
عدن

نظمت أسرة الشيخ المختطف عبدالقادر علي عبدالله الشيباني، الأربعاء، وقفةً احتجاجية، أمام مبنى محافظة عدن؛ للمطالبة بالكشف عن مصير والدهم والإفراج الفوري عنه.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تشير إلى مرور 21 يومًا على عملية الاختطاف، وتطالب محافظ عدن والجهات الأمنية بالإفراج عنه.

ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى سرعة الكشف عن مصير الشيخ الشيباني، مناشدًا رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة بالكشف عن مصيره وحالته الصحية، والإفراج الفوري عنه.

وفي 30 أكتوبر الماضي، تعرض الشيخ عبدالقادر الشيباني للاختطاف من قبل مسلحين ملثمين في كورنيش منطقة ريمي بمديرية المنصورة، خلال استعداده للسفر إلى مصر للعلاج عبر مطار عدن.

ويعاني الشيباني من ورم سرطاني في الدماغ، تم استئصاله قبل فترة، وهو مقعد عن الحركة.

ومنذ أغسطس العام الفائت، تخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، وتشهد المدينة اختلالات أمنية وحوادث قتل واغتيالات متكررة.

والمجلس الانتقالي الجنوبي، يتلقى دعما عسكريا وسياسيا من الإمارات التي تتواجد في اليمن منذ مارس/ آذار 2015، ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين.

ومنذ طرد جماعة الحوثي من عدن أواخر عام 2015، قتل عشرات الدعاة والأئمة وخطباء المساجد في حوادث اغتيال متفرقة، ما دفع آخرين إلى مغادرة المدينة خوفا على حياتهم.


Create Account



Log In Your Account