لجنة الاسرى الحوثية : الامم المتحدة أجلت جولة المفاوضات الجديدة بشأن تبادل الاسرى
الثلاثاء 17 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:15 مساءً
متابعة خاصة

قالت مليشيا الحوثي إن الأمم المتحدة أبلغتها بتأجيل جولة المفاوضات الجديدة  بشأن تبادل الأسرى مع الشرعية والتي كان من المقرر انطلاقها الخميس المقبل في العاصمة الاردنية عمان. 

والجمعة الماضية، أعلنت المليشيا الحوثية أنها تلقيها دعوة من الأمم المتحدة لحضور مشاورات جديدة بشأن الأسرى تبدأ يوم الخميس 19 نوفمبر الجاري في العاصمة الأردنية عمّان، في حين لم يصدر أي تعليق من طرف الحكومة الشرعية.

وقال رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبد القادر المرتضى في تغريدة على تويتر اليوم، إن اللجنة تلقت بلاغا من قبل الأمم المتحدة بتأجيل موعد جولة المفاوضات على ملف الأسرى الذي كان مقرراً أن يبدأ بعد غدٍ الخميس في العاصمة الأردنية. 

وأشار الى أن الامم المتحدة أبلغتهم بالتأجيل إلى وقتٍ لاحق لم يتم تحديده بعد، وفقا للمرتضى. 

وكان المبعوث الأممي قال الأسبوع الماضي لمجلس الأمن إن مكتبه يعمل على عقد مزيد من الاجتماعات بشأن الأسرى والمعتقلين دون أن يحدد موعدها. 

وفي سبتمبر الماضي، تبادلت الشرعية والحوثيين 1081 أسيرا من الجانب في صفقة تم الاتفاق عليها في اكتوبر الماضي برعاية الامم المتحدة.

وكان الطرفان قد وقعا في استوكهولم أواخر 2018 اتفاق يقضي بتبادل 15 الف أسير من الطرفين غير أن مليشيا الحوثي عرقلت ذلك بحسب اتهامات الحكومة لها. 


Create Account



Log In Your Account