بينهم أكثر من 130 قياديا.... الجيش يعلن عن إحصائية ثقيلة لقتلى الحوثيين خلال نصف شهر فقط
الثلاثاء 17 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:09 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، اليوم، عن إحصائية ثقيلة لخسائر المليشيا الحوثية البشرية والمادية، تلقتها خلال المعارك الدائرة منذ مطلع شهر نوفمبر الجاري في مختلف جبهات القتال. 

وبحسب موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" فإن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تكبدت منذ مطلع الشهر الجاري وحتى اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر، ما لا يقل عن 583 قتيلاً، بينهم 136 قياديًا على الأقل. 

وأوضح الموقع أن قتلى الحوثيين سقطوا خلال معارك وصفها بالاعنف في تسع محافظات هي: الجوف، مأرب، صنعاء، البيضاء، الضالع، تعز، صعدة، الحديدة، وحجة، بالاضافة الى غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي. 

وأشار إلى أن آخر صرعى قيادات المليشيا الحوثية القيادي الحوثي البارز، المدعو عارف الشعيبي، وهو أحد أبرز قيادات المليشيا العقائديين لقى مصرعه في المواجهات الدائرة شمالي محافظة مأرب، اليومين الماضيين. 

ومن ضمن قتلى مليشيا الحوثي خلال اليومين الماضيين،بحسب الموقع، القيادي الحوثي المدعو زيد علي عامر المراني، وهو مسؤول الأمن الوقائي للمليشيا بمحافظة الجوف، ومسؤول جهاز الاستخبارات الخاص بها في المحافظة، حيث لقى مصرعه في المعارك الدائرة شرقي مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف.

وعن الخسائر المادية، يؤكد الموقع أنه تم تدمير ما لا يقل عن 65 طقمًا قتاليًا ونحو 23 عربة ومدرعة، وكميات كبيرة من الأسلحة المختلفة، فضلاً عن تدمير مخزني أسلحة وغرفة اتصالات. 

والشهر الماضي، أعلن الجيش عن مقتل ما يزيد عن 800 حوثي، خلال مواجهات مع الجيش بغارات للتحالف العربي. 

ومنذ أشهر، تدور معارك عنيفة في جبهات مارب والجوف ونهم صنعاء والحديدة ، والتحقت بها، خلال الاسابيع الماضية، جبهات تعز والضالع وصعدة. 

وتمكن الجيش خلال المعارك من استعادة أغلب مناطق شرقي الجوف التي سيطر عليها الحوثي في مارس الماضي، كما استعاد مواقع كثيرة في جبهات مارب كان الحوثي قد سيطر عليها سابقا، واقتصرت مواجهات بقية الجبهات على سيطرة الجيش على مواقع محدودة منها مواقع شرقي مدينة تعز وغربي المحافظة. 


Create Account



Log In Your Account