تعز.. مناقشة تدخلات الامم المتحدة الانسانية للعام القادم
الإثنين 16 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:15 مساءً


ناقشت السلطة المحلية بمحافظة تعز برئاسة الدكتور عبد القوي المخلافي وكيل أول المحافظة مع وفد الامم المتحدة برئاسة السيد "رينيه" مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية عدن -تعز وفريق مكتب الامم المتحدة للأمن والسلامة و ممثلي البرنامج الانمائي التدخلات الإنسانية التي تلبي الاحتياجات الأساسية للمحافظة.  

وفي اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين بحضور وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية أكد الوكيل المخلافي ان المحافظة تعيش أزمة إنسانية متفاقمة جراء الحرب والمجازر الوحشية والحصار الذي تسبب بارتفاع جنوني للأسعار نتيجة انهيار العملة وانتشار كوفيد ١٩ وشحة موارد السلطة المحلية وهذا يستدعي مزيدا من التدخلات الانسانية لانقاذ حياة الناس من المجاعة .

وأضاف أن السلطة المحلية أنجزت خطة باحتياجاتها من التدخلات الانسانية الطارئة والمستدامة للعام ٢٠٢١م وبمنهجية علمية وشفافة تضمنت اولويات الصحة والتعليم. و المياه والاصحاح البيئ والامن الغذائي ومشاريع سبل العيش والحماية وبناء القدرات ولابد من والتدخلات وفق هذه الخطة التنموية.

من جهته أكد السيد رينيه مدير مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية بمحافظتي عدن وتعز أن اللقاء سيركز على مناقشة مصفوفة الاحتياجات المستقبلية وتخفيف معاناة النازحين. 

ونوه الى أن برامج الامم المتحدة ستركز على الالولويات الهادفة لتخفيف حدة المعاناة خصوصا بعد تراجع ميزانية الشركاء الدوليين الداعمين لبرامج التدخلات وبالتالي لابد أن يتم التنسيق والاتفاق مع السلطة المحلية لتلبية الاحتياجات الهامة التي تتناسب مع مقدرة البرامج العاملة لتنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية .


كما استعرض وكيل المحافظة رئيس لجنة الاغاثة المهندس رشاد الاكحلي خارطة التدخلات في المدينة والمديريات عبر توزيع 139 الف سلة ولكن الفجوة لاتزال قائمة لتغطية النزوح وعودة بعض المواطنين حيث لابد من توفير 15 الف سلة غذائية إضافية وادراج مديريات الوازعية والصلو وسامع ضمن تدخلات برنامج الغذاء العالمي في المحافظة.

ونوه الى أن مكتب الشئون الإنسانية يتابع الأوضاع في قرابة 40 جبهة للمواجهات في البلاد وبالذات غي تعز وتم إدانة القصف العشوائي بشدة الذي يستهدف الاحياء السكنية ويذهب ضحيته اطفال ونساء ومدنيين ولكن الزيارة تهدف بجانب ذلك الى تخفيف معاناة المناطق والفئات الاكثر تضررا وبالذات مخيمات النازحين وخصوصا في مجالات الغذاء والصحة .

كما استعرض مدير شرطة المحافظة العميد منصور الاكحلي الاوضاع الامنية والجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية وبوتيرة عالية للتغلب على التحديات والمشاكل الجنائية التي تحقق إدارة الشرطة نسب متقدمة في ضبط الجريمة وتقديم المجرمين والمطلوبين للعدالة.

وفي اللقاء استعرضت مصفوفة الاحتياجات وفق مصفوفة أعدها مكتب التخطيط والتعاون الدولي للعام 2021م والاولويات التي تتطلب تدخلا طارئا في مجالات الصحة والتعليم والاصحاح البيئي والمياه وتحسين سبل العيش والتي تهدف الى تخفيف حدة المعاناة عن المواطنين بالاضافة الى تقارير للشئون الاجتماعية ومكاتب الصحة والمياه والاشغال العامة


Create Account



Log In Your Account