تحضيرات لإعادة فتح أهم منبر ثقافي بتعز
الأحد 15 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:27 مساءً
خاص

تجري مؤسسة السعيد الثفافية، بمحافظة تعز، تحضيرات متسارعة لإعادة فتح مكتبة السعيد التي تعد أكبر مكتبة في المحافظة وواحدة من أكبر المنابر الثقافية باليمن ككل. 

وقال مصدر مسئول في محافظة تعز لـ"الحرف28"، إن التحضيرات جارية لاعادة فتح المكتبة التي اغلقت بسبب الحرب قبل سنوات. 

وأكد ان التحضير لاعادة فتح المكتبة بدأ منذ دخول الحمله الأمنيه تطهير المربع الشرقي 

وأضاف ان المكتبة قامت بترميم معظم أقسامها، والبدء بإعادة المحتويات اليها. 

مصادر أخرى، أكدت ان المكتبة حافظت على اكثر من 300 الف كتاب. 

وتتبع المكتبة، مؤسسة السعيد التي تأسست في عام 1996م بقرار من مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه. 

وتعني المؤسسة بتشجيع أبناء اليمن على البحث العلمي الجاد وتنشيطه شريطة أن يؤدي البحث إلى زيادة المعرفة وأن يكون ذا فائدة علمية لليمن

وتعد مكتبة السعيد العامة من مراكز الإبداع الثقافي في اليمن، وهي مؤسسة تعليمية اجتماعية ،كما انها مكتبة نموذجية تواكب العصر وتَّكون إضافة للبيئة الثقافية في اليمن.

وتساهم المكتبة في نشر المعرفة من خلال برامجها المطروحة وخدماتها المتعددة في كافة الأنشطة المعلوماتية وتلبي الاحتياجات القرائية المتزايدة ، تخدم جميع الأعمار من سن السادسة وحتى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتستحوذ المكتبة على مساحة إجمالية (1734م2) وتقع ضمن المبنى الرئيسي لمؤسسة السعيد. 

وبتداءاً من عام 2006م قامت المكتبة في تصميم نظام آلي جديد كمشروع مشترك بين مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والإدارة العامة لنظم المعلومات بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم والتي تعد الرائدة في تصميم وبناء الأنظمة الآلية ،تم إعداده وتصميمه وفق شكل معياري دولي لتلبية احتياجات المكتبة لمعالجة كافة أنواع المعلومات التقليدية وغير التقليدية ،وهو نظام متكامل يتكون من أكثر من (12 نظاماً فرعياً) يعمل على قاعدة معلومات واحدة. في اللغتين العربية والإنجليزية (ثنائي اللغة) 


Create Account



Log In Your Account