مسؤول حكومي: تصاعد هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تشكل خطرًا غير مسبوق
الأحد 15 نوفمبر ,2020 الساعة: 02:52 مساءً
متابعات

قال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال معمر الإرياني إن تصاعد "الأنشطة الإرهابية" التي تنفذها جماعة الحوثيين بتخطيط وإيعاز إيراني في البحر الأحمر وباب المندب، يؤكد عدم اكتراثها بجهود إحلال السلام في اليمن.

واعتبر الإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن تسيير الزوارق المفخخة ونشر الألغام البحرية بشكل عشوائي، يوضح مضي الحوثيين في تنفيذ الأجندة الإيرانية لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

وأضاف أن الأعمال التخريبية التي تصاعدت وتيرتها مؤخرًا مع وصول الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن ايرلو للعاصمة المختطفة صنعاء.

كما اعتبر تصاعد تلك الأعمال بأنها "لا تمثل تهديدًا لأمن واستقرار اليمن ودول الجوار، بل أمن وسلامة السفن التجارية وامدادات النفط العالمي، وتشكل خطرًا إرهابيًا غير مسبوق على خطوط الملاحة الدولية"‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، القيام بمسؤولياتهم القانونية في صيانة الأمن والسلم الدولي، وحفظ مصالح العالم.

ودعا إلى التصدي للأنشطة الإرهابية التي يقف خلفها النظام في إيران وأدواته من الميليشيات الطائفية في المنطقة وعلى رأسها جماعة الحوثيين.

وكان التحالف قد أعلن يوم السبت، العثور على لغم بحري زرعته جماعة الحوثي جنوب البحر الأحمر؛ لتهديد الملاحة". موضحا أنه أزال 157 لغمًا بحريًا زرعها الحوثيون منذ انطلاق عمليات التحالف باليمن.

ومساء الأربعاء الماضي، أكد التحالف العربي في بيان، أن قواته البحرية رصدت محاولة للحوثيين للقيام بعمل عدائي وإرهابي في جنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بُعد، أطلقتهما جماعة الحوثيين، من محافظة الحديدة غربي اليمن.


Create Account



Log In Your Account