قائد مقاومة تعز"المخلافي" يقول إن الشرعية ابتعدت عن تطلعات الشعب ويطلق مبادرة لتكوين تحالف واسع
السبت 14 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:50 مساءً
خاص

قال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة بتعز، الشيخ حمود المخلافي إن قيادة الشرعية ابتعدت عن تطلعات الشعب، وجعلت الفجوة معه كبيرة، وأن الاخير - الشعب - بدأ يتململ ضجراً منها. 

وأوضح ، في كلمة متلفزة ألقاها خلال المؤتمر السنوي الاول لمؤسسة الشيخ حمود المخلافي الذي عقد اليوم بمدينة تعز وحضرته السلطة المحلية للمحافظة، أن الوضع الاقتصادي بات مزريا للغاية؛ بعد ابتعاد قيادة الشرعية عن الشعب، مؤكدا أن اللحظة الحالية التي تمر بها البلاد تتطلب من الشرعية صلابة في العلاقات مع الشعب واقتراباً منه.

وأضاف : "المعاناة التي نزلت على رؤوس أهلنا عظيمة، فواجب الوقت يدعونا أن نحسن إدارة مواردنا المادية والبشرية ونستفيد منها لانتشال الناس من وضعهم التعيس والمنحدرات السيحقة التي أصبحنا ننحدر إليها جميعاً".

وخاطب المخلافي القيادة الشرعية قائلاً: "المسؤولية الملقاة على عاتقكم كبيرة وعظيمة فلا يعفى الغافل لغفلته، طالما وفي استطاعته أن يعمل شيئا مهما قل أو صغر في تقديره".

وتطرق المخلافي في كلمته الى ضرورة اهتمام السلطة المحلية بتعز بالإنسان والاستثمار في مقدراته وتنمية عطاءاته وإنجازاته.

وأطلق الشيخ المخلافي مبادرة ودعوة لتكوين تحالف واسع من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والمبادرات الشبابية والنسوية بمسمى التحالف المدني لأجل التنمية، لإحداث تنمية شاملة واستعادة زمام المبادرة لمساندة السلطة المحلية والدولة في ترميم ماخلفته الحرب.

وفي السياق، وتخلل المؤتمر السنوي للمؤسسة قراءة عدد من الاوراق، التي تحدثت عن واقع المحافظة، ودور المؤسسة في مساندة السلطات وتقديم العمل الخيري. 

كما تخلل الحفل العديد من الفقرات الانشادية وفي نهاية الحفل تم قراءة البيان الختامي للمؤتمر السنوي الأول الخاص بالمؤسسة .


Create Account



Log In Your Account