بعد أيام من التحشيد والتعزيز بآليات حديثة.. مليشيا الحوثي تشن هجوما فاشلا شمالي تعز ومصدر خاص يكشف التفاصيل
السبت 14 نوفمبر ,2020 الساعة: 07:12 مساءً
خاص

شنت مليشيا الحوثي، ظهر اليوم، هجوما واسعا على الجبهة الشمالية لمدينة تعز، بالتزامن مع قصف مدفعيتها للاحياء السكنية شرق ووسط المدينة. 

وقال مصدر عسكري بقيادة محور تعز في تصريح لـ"الحرف28" إن المليشيا الحوثية شنت ظهر اليوم، هجوما على مواقع الجيش شمالي المدينة وسط تغطية نارية كثيفة.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر الهجوم الحوثي وألحقت بصفوفه خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها إعطاب دبابة بعد ان استهدفها الجيش بقذيفة ار بي جي.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا الحوثية قامت قبل الهجوم بتحشيد كبير بهدف استعادة المواقع التي خسرتها خلال الايام الماضية، قبل يتمكن الجيش من إفشال الهجوم. 

ولفت إلى أن المليشيا قامت منذ امس بحشد مقاتلين من محافظتي إب وذمار ومديريات تعز غير المحررة، إلى جانب التعزيز بآليات عسكرية منها 3 دبابات حديثة وعربات ومدفعية ثقيلة. 

وفي السياق، قال قائد مدفعية اللواء 170 دفاع جوي العقيد صهيب صادق لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" أن مدفعية الجيش استهدفت مجموعة من عناصر المليشيا أثناء محاولتها التسلل الى مواقع الجيش في وادي جديد بجبهة الاربعين. 

وأكد ان الاستهداف أسفر عن مصرع 9 عناصر من مليشيات الحوثي، بينهم قائد ميداني يدعى (ابوقصي)".

وأضاف العقيد صهيب "أن المدفعية أعطبت مدرعة للمليشيات حاولت سحب جثث القتلى ولاذ من تبقى منهم بالفرار".

وبالتزامن مع المعارك شمالي المدينة، شنت المليشيا قصفا مدفعيا استهدف الاحياء السكنية شرقي المدينة. 

وبحسب مصادر محلية، فإن إحدى القذائف التي سقطت في حي الروضة أدت الى مقتل شخص كان يعمل طباخا في احد المطاعم بحي الروضة وإصابة 3 مدنيين آخرين. 

وخلال الاسابيع الاخيرة، كثفت مليشيا الحوثي من قصفها المدفعي للاحياء السكنية بمدينة تعز، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المدنيين. 

ومنذ بداية الحرب، قتل، في تعز وحدها، أكثر من 3800 مدني وأصيب 15 ألف آخرين. 


Create Account



Log In Your Account