الجبواني يشن هجوما جديد على رئيس الحكومة
السبت 14 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:20 مساءً
متابعة خاصة

شن وزير النقل المستقيل صالح الجبواني، اليوم، هجوما جديدا على رئيس الحكومة المكلف معين عبدالملك، وذلك بعد أيام من اتهامه بمنح الضوء الاخضر للامارات بقصف قوات الجيش بمدخل العاصمة المؤقتة عدن العام الماضي. 

وقال الجبواني في تغريدة له على تويتر رصدها محرر الحرف 28،: " ‏أبناؤنا يقدمون دمائهم رخيصة في أبين دفاعا عن الشرعية والجمهورية اليمنية ومعين عبدالملك لا يهمه غير تشكيل الحكومة وكأنه -لا يرى تلك الدماء التي تريقها مليشيا الإمارات".

وجدد  الجبواني تحميل رئيس الحكومة مسئولية ارتكاب مجزرة العلم التي نفذها طيران الامارات. 

وأضاف مخاطبا عبدالملك " هذه الدماء نفسها كدماء مجزرة العلم ستتحمل وزرها إذا لم ينفذ الشق الأمني والعسكري كاملا.. تذكر دوما هذه الدماء".

وكان الجبواني أكد في لقاء بثته "المهرية"قبل ايام، أن رئيس الوزراء معين عبدالملك أعطى الضوء الأخضر للإمارات لقصف الجيش في أغسطس 2019، تحت مزاعم كاذبة تعتبر الجيش الوطني "دواعش وإخوان" حد قوله.

وراح ضحية القصف أكثر من 300 قتيل وجريح من صفوف الجيش الذي كان على وشك القضاء على انقلاب الانتقالي الذي نفذه في ذات الشهر بعدن بدعم الامارات والسعودية. 

ويعد القصف تراجع الجيش الى مدينة شقرة الساحلية بأبين القريبة من عدن بعد دعوة التحالف الى هدنة لعقد اتفاق بين الحكومة والانتقالي. 

وفي ديسمبر الماضي وقع الطرفان اتفاق الرياض الاول برعاية السعودية الا انها فشلت في الزام الانتقالي بتنفيذه قبل ان تعيد صياغته في يوليو الماضي وتحدد مدة 30 يوما لتنفيذه الا ان تعنت الانتقالي حال دون ذلك حتى اللحظة. 


Create Account



Log In Your Account