القوات المشتركة تقول إنها رصدت 4 طائرات استطلاع حوثية جنوب الحديدة
السبت 14 نوفمبر ,2020 الساعة: 04:42 مساءً
الحديدة

أعلنت القوات المشتركة اليوم السبت أنها رصدت طائرات استطلاع تابعة للحوثيين في سماء محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة في بيان، إن القوات المشتركة رصدت 4 طائرات استطلاع حوثية حلقت في سماء مديرية التحيتا.

وأضاف البيان، أن المليشيات استهدفت الأحياء السكنية في المديرية بقذائف الهاون الثقيلة والأسلحة الرشاشة بطريقة عشوائية.

واتهم مليشيات الحوثي بتصعيد عملياتها العسكرية وخروقاتها للهدنة الأممية. مشيرًا إلى أن هذا التصعيد يأتي بعد أيام من زيارة نائبة رئيس البعثة الأممية لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة السيدة دانييلا كروسلاك إلى مدينة حيس.

والثلاثاء الفائت، التقت "دانييلا كروسلاك"، نائب رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الفريق الحكومي برئاسة اللواء محمد عيضة، وناقشت معه إعادة تفعيل عمل لجنة الانتشار.

وكان الفريق الحكومي علق عمله مع البعثة الأممية في منتصف مارس الماضي، إثر مقتل ضابط الارتباط في الفريق الحكومي العقيد محمد الصليحي، بعد إصابته برصاص قناص حوثي وهو يؤدي عمله في نقطة مراقبة تشرف عليها الأمم المتحدة شرق مدينة الحديدة.

ومنذ أكثر من نحو شهرين، تشهد محافظة الحديدة معارك هي الأعنف منذ دخول الهدنة الأممية الهشة حيّز التنفيذ قبل نحو عامين.

وتسيطر جماعة الحوثي على مدينة الحديدة، إضافة إلى مينائها الاستراتيجي، فيما تسيطر القوات المشتركة على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

وتتشكل القوات المشتركة من (ألوية العمالقة السلفية وما يسمى المقاومة الوطنية بالإضافة الى المقاومة التهامية) وتتلقى الدعم والأوامر من الإمارات.


Create Account



Log In Your Account