مليشيا الحوثي تصعد ضد بنك التضامن: البنك مارس وقائع تمس الاقتصاد الوطني وهرَّب العملة الصعبة للخارج
السبت 14 نوفمبر ,2020 الساعة: 11:47 صباحاً
متابعات

صعدت مليشيا الحوثي الانقلابية من اتهاماتها ضد بنك التضامن الإسلامي في صنعاء بعد يومين من إغلاق مقره الرئيسي والسيطرة على سيرفراته ومعداته.

وقالت وكالة سبأ الحوثية عن مصدر ببنكها المركزي في صنعاء إن الجهاتِ المختصةَ تقفُ أمام وقائعَ تمُسُّ بالاقتصاد الوطني مارسها بنك التضامن بمشاركة هوامير الفساد بالبنك المركزي في عدن.

 

واتهمت مليشيا الحوثي بنك التضامن بالتعاون مع هوامير الفساد في البنك المركزي بعدن، وقالت وكالة سبأ إن البنك استغل ما يسمى بالوديعة السعودية ومارس عملياتِ كسب وإثراء غير مشروعة من خلال قيامه بتحويل مبالغَ بالعُملة الصعبة من تلك الوديعة دون أن تصلَ السلعُ التي خُصِّصت تلك المبالغ باسمها، وهو ما يترتب عليه المزيد من معاناة أبناء الشعب اليمني في كافة المحافظات.

 

وأضافت المليشيا أنه يجري حالياً التحقيقُ حول عمليات مضاربة واسعة وتهريب أموال إلى الخارج، بتواطؤ من هوامير الفساد ذاتهم في البنك المركزي بعدن.

 

 وقالت مليشيا الحوثي " إن البنك المركزي اليمني بصنعاء يعقد جلساتٍ موسعةً مع إدارة بنك التضامن، بهَدفِ العمل على وقف فوري لتلك المخالفات التي تهدّد وضعَ القطاع المصرفي وتضر بالاقتصاد الوطني، وتصحيح المخالفات السابقة" ..

 

وتوعدت إلى أنه وفي حال عدم التوصل إلى معالجات وإجراءات تصحيحية، سيتم إحالة الأمر إلى الجهات المختصة وفقاً للقوانين النافذة في البلاد.

 


Create Account



Log In Your Account