الحديدة .. كسر محاولة تسلل حوثية ومصرع عدد من عناصر المليشيا
الجمعة 13 نوفمبر ,2020 الساعة: 09:07 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة كسرت محاولة تسلل للمليشيا الحوثية جنوب مدينة حيس، وكبدتها خسائر فادحة. 

وأوضحت المصادر، أن المليشيات الحوثية حاولت التقدم من جهة الجوبية لمدينة حيس واختراق الخطوط الأمامية، بحسب المركز الاعلامي لألوية العمالقة. 

وأضافت، أن وحدات القوات المشتركة تمكنت من التصدي لمحاولة التسلل الحوثية واجبرتهم على الفرار بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم خلال المواجهات. 

وتأتي محاولة التسلل هذه، بعد يومين من زيارة فريق المراقبين الدوليين للحديدة. 

ومهمة الفريق الدولي التابع للأمم المتحدة هي الإشراف على وقف إطلاق النار في اليمن في الحديدة بحسب اتفاق استوكهولم الذي وقع بين الشرعية والحوثيين أواخر 2018، والذي يهدف الر إيصال مواد الإغاثة لليمنيين عبر ميناء الحديدة، ومن ثم تقديم دفعة قوية لاتفاق سلام لإنهاء نزاع مسلح مستمر منذ أربع سنوات، الا ان تعنت المليشيا الحوثية وتصعيدها العسكري حال دون ذلك 

وأعربت نائبة رئيس فريق المراقبين الأمميين في الحديدة دانييلا كروسلاك، عن قلقها البالغ وتأثرها بما شاهدته من جرائم حوثية بحق المدنيين في مديرية حيس، بحسب المركز الاعلامي لألوية العمالقة. 

وقالت المسؤولة الأممية، إن وجودها في حيس للتعبير عن القلق في ما يتعلق بالقتال الدائر، مضيفة "علينا أن نعالج هذا الأمر بشكل مشترك ضمن الإطار المتفق عليه والآليات المتفق عليها، بغية تحقيق تقدم في هذا الملف".


Create Account



Log In Your Account