شبوة.. الامارات تمنع الوفد الدولي من زيارة منشأة بلحاف
الجمعة 13 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:03 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر مطلعة، اليوم، إن القوات الإماراتية المحتلة لميناء "بلحاف" منعت الوفد الصحفي العالمي من زيارة المنشأة.

ومساء الأربعاء وصل وفد دولي مكوّن من صحفيين وباحثين يتبعون الوكالات الأوروبية، إلى محافظة شبوة، في زيارة هي الاولى من نوعها منذ استعادة الشرعية لها، للاطلاع على مشاريع البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة وأبرز التحديات التي تواجهها.

وقالت المصادر في تصريح لـ "المهرية نت"، إن الوفد الصحفي الذي يزور المحافظة منذُ أيام كان ينوي زيارة المنشأة النفطية لكن القوات الإماراتية منعت الوفد من زيارة المنشأة ونشرت مدرعات عسكرية بالقرب من البوابة.

وقال المحافظ بن عديو إن الوفد هو الأول الذي يصل إلى شبوة بعد أحداث أغسطس من العام الماضي، أثناء انقلاب مليشيات الانتقالي الجنوبي على السلطة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي اللقاء استمع الصحفيون من المحافظ وقيادة السلطة المحلية عن مجريات الأحداث التي شهدتها المحافظة وسير عمل القطاعات النفطية.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد الصحفي لشبوة أربعة أيام يزور خلالها الصحفيون عدداً من الأماكن في المحافظة، ويلتقون منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

وتتواجد قوات الجيش والامن امام منشأة بلحاف منذ تحرير محافظة شبوة من مليشيا الانتقالي والنخبة الشبوانية المواليتين للامارات، اواخر اغسطس 2019.

وترفض القوات الاماراتية إخلاء ميناء بلحاف لتصدير الغاز وحولته الى ثكنة عسكرية. 


Create Account



Log In Your Account