مارب.. معارك طاحنة والجيش يدمر غرفة عمليات ومخازن أسلحة
الخميس 12 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:30 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية، إن الجبهة الغربية لمحافظة مارب، شهدت اليوم معارك طاحنة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي، وسط تكبد الاخيرة خسائر كبيرة. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل، خاضت معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب، وألحقت بالمليشيا خسائر كبيرة، بحسب "أخبار مارب" 

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من القضاء على عدة انساق للمليشيا خلال الساعات الماضية. 

وأضافت أن المواجهات التي ما تزال مستمرة حتى كتابة الخبر أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية وإحراق مخازن ذخيرة وغرفة اتصالات تابعة للمليشيا في الجبهة الغربية لمأرب.

وخلال الايام الاخيرة، تصاعدت وتيرة المعارك في معظم جبهات مارب، بعد ان كانت قد هدأت نسبيا في الاسابيع الماضية التي اعقبت إفشال هجوم حوثي واسع تزامن مع تقدم كبير للجيش في محافظة الجوف التي خسرها في مارس الماضي. 

وكانت مليشيا الحوثي قد شنت هجوما واسعا خلال الاشهر الماضية على محافظة مارب، بهدف اسقاط المدينة التي تعتبر المعقل الرئيس للشرعية وجيشها. 

ورغم أن المليشيا حققت تقدما ملحوظا في جبهات ماهلية والرحبة وجبل مراد، الا ان الجيش دفع بتعزيزات كبيرة وتمكن من إيقاف الهجوم الحوثي واستعادة اغلب المواقع التي فقدها خلال الهجوم. 

هذا، وأعلن موقع الجيش عن مصرع اكثر من 800 مسلح حوثي خلال اكتوبر الماضي بينهم عشرات القيادات. 

وكشف رصد صحفي لنشرات قناة المسيرة الحوثية، عن تشييع المليشيا خلال الاسبوع الاول من نوفمبر الحالي اكثر من 200 من عناصرها. 


Create Account



Log In Your Account