اعتصام المهرة يكشف عن خطوات لتدشين مرحلة جديدة من التصعيد ضد تواجد القوات السعودية بالمحافظة
الخميس 12 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:34 مساءً
متابعة خاصة

أكّد رئيس لجنة الاعتصام بالمهرة عامر كلشات أن السعودية مستمرة في السيطرة على المعسكرات واستقدام التعزيزات العسكرية والاستيلاء على الموانئ والمنافذ لخنق الشعب اليمني.

وكشف كلشات، خلال اجتماع موسع عقد اليوم، لمناقشة آخر التطورات في المحافظة، أن لجنة الاعتصام السلمي ستلتقي بالسلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية خلال الأيام المقبلة لمعرفة تواجد القوات السعودية في المطار والمنافذ والمواني، وفقا لموقع المهرية نت. 

وأضاف أنه على ضوء اللقاءات مع بالسلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية، سيكون الصعيد، حسب قوله.

وقال كلشات: كنا أول الرافضين لتواجد القوات السعودية منذ وصولها المهرة في 2017، ونحن ما زلنا نطالب برحيلها وسنواصل بالعديد من الفعاليات الرافضة لها خلال الأيام المقبلة.

وتابع، "إن أبناء المهرة يحيون الذكرى الثانية لشهداء الأنفاق مجددين العهد والوفاء بالسير على دربهم حتى يتم التحرر من قوات الاحتلال من جميع أراضي المهرة".

وأثارت الحادثة التي شهدتها المهرة في الـ13 من نوفمبر 2018م، غضب أبناءها، حيث اقتحمت مدرعات سعودية مكان اعتصام عدد من الشباب وأطلقت النار عليهم، في منطقة بجبال "فرتك"، وهي سلسلة جبلية تمتد على ساحل المهرة في البحر العربي في مديريات حصوين وحوف وقشن، وقد أدت الجريمة إلى مقتل اثنين وجرح ثالث.


Create Account



Log In Your Account