مسئول يمني رفيع المستوى يطالب "لجنة العقوبات الدولية" بمراجعة أعماله
الخميس 12 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:04 مساءً
متابعات

طالب مستشار الرئاسة اليمنية حافظ معياد، بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات الدولية لمراجعة أعماله وأعمال اللجنة الاقتصادية أثناء فترة عمله.

وبحسب رسالة بعثها معياد إلى رئيس فريق الخبراء المعني باليمن داكشيني روانثيكا جوناراتني، طالبه بتكليف فريق متخصص من لجنة العقوبات الدولية لمراجعة أعماله وأعمال اللجنة الاقتصادية اثناء فترة رئاسته لمجلس أدارة البنك المركزي اليمني واللجنة الاقتصادية، واطلاع الرأي العام الداخلي والخارجي على حقيقة ما يحدث ونشر نتائج التحقيق، بحسب الموقع بوست.

ووفقا للمذكرة قال معياد إن طلبه يأتي ردا لما تنشره بعض وسائل الاعلام من افتراءات وصفها بـ "الأكاذيب" ومعلومات مضللة ضده ومن أجل وقف العبث الحاصل اليوم باقتصاد اليمن وبمعيشة المواطنين.

وأضاف "في الوقت الذي يعاني فيه المواطن اليمني من سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية نتيجة لظروف الحرب واستمرار الفاسدين في تظليل الرأي العام بنشر تقارير كاذبة تتضمن معلومات وأرقام خاطئة ومظللة، بدلا من أن يتحملوا مسؤولياتهم وواجبهم الوطني تجاه الوطن والمواطن والوقوف أمام تدهور أسعار العملة بهذا الشكل الخطير ومعالجة الآثار السلبية لهذا الانهيار والتباين الكبير في السعر بين محافظة وأخرى، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي في عدن 851 ريالا وفي صنعاء 604 ريال، الأمر الذي ألحق أضرار كبيرة بمعيشة المواطن وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والخدمات بشكل غير مسبوق في ظل لا مبالاة واضحة من قبل الفاسدين الذين لا هم لهم سوى الكسب غير المشروع والربح من قوت الشعب ودمائه".

وشدد معياد باتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة ضد كل من يتلاعب ويعبث بالاقتصاد اليمني وبحسب الصلاحيات والمهام المخولة لفريق الخبراء وفقا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة باليمن.

ويتهم الكثير من المسؤولين رئيس الحكومة معين عبدالملك بممارسة الفساد والتستر على العبث الذي يحصل في البنك المركزي، والتلاعب بأسعار الصرف.


Create Account



Log In Your Account