كمين من "العيار الثقيل" يفاجئ المليشيا الحوثية ويلحق بها خسائر بشرية ومادية فادحة
الأربعاء 11 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:01 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني نصبت اليوم كمينا محكما لمليشيا في جبهة المخدرة بمحافظة مارب، ألحق بصفوفها خسائر مادية وبشرية كبيرة. 

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش مسنودى برجال القبائل، نصبوا كميناً محكماً لمجاميع من مليشيات الحوثي في جبهة المخدرة، أسفر عن مصرع أكثر من 24 حوثيا وجرح عشرات آخرين.

وأضافت أن قوات الجيش وقبيلة ‎الجدعان نصبوا كمينا محكما للمليشيا الحوثية في أحد شعاب جبهة ‎المخدرة، وأسفر عن سقوط أكثر من 24 قتيل وعشرات آخرين من الجرحى. 

وأشارت الى ان الكمين تزامن مع قصف طيران التحالف للتعزيزات البشرية للمليشيا التي كانت في طريقها الى جبهة ‎المخدرة، بالإضافة الى تدمير عدد من الآليات العسكرية. 

كما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات كانت في طريقها للمليشيا الحوثية في منطقة الجفرة ومفرق الجوف، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا، وفقا للمركز الاعلامي للجيش الوطني.

وفي جبهات نهم، أكد المركز الاعلامي ان الجيش الوطني خاض معارك ضارية ضد المليشيات الانقلابية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والمعادات ومنها تدمير عربتين و3 أطقم بعتادها باتجاه جبال صلب.

وعلى وقع المعارك في نهم والمخدرة، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات تعزيزات كانت في طريقها للمليشيات الحوثية في جبهة المخدرة وفي منطقة الجفرة ومفرق الجوف، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

ويخوض الجيش الوطني منذ أشهر معارك شرسة في مارب والجوف ونهم صنعاء، بعد تمكن مليشيا الحوثي من احراز تقدم في نهم بداية العام الجاري والسيطرة على الجوف في مارس الماضي واعقب ذلك هجومها على محافظة مارب معقل الشرعية الرئيس. 

الا ان قوات الجيش تمكنت من صد الهجوم على مارب واستعادة مناطق واسعة في الجوف، فيما لا تزال معارك نهم تراوح مكانها. 


Create Account



Log In Your Account