أقل من شهر على وصول القيادي بالحرس الثوري حسن أيرلو إلى صنعاء..ثالث مسؤول حوثي رفيع يشكو من مضايقات
الثلاثاء 10 نوفمبر ,2020 الساعة: 11:24 مساءً
تقرير خاص

شكا مسؤول رفيع يخدم مليشيا الحوثي منذ مدة طويلة من مضايقات تطاله في صنعاء. بعد أسبوعين ونصف من مقتل حسن زيد بطريقة غامضة في صنعاء.

وألمح أحمد حامد مدير مكتب مهدي المشاط، (عند مليشيا الحوثي معروف على أنه مدير مكتب الرئاسة)في تغريدة له على حسابه بتويتر الذي أنشأه مؤخرا إلى تعرضه لافتراءات وقال إن الافتراءات جريمة خطيرة.

وأضاف أن "المؤمنين" يتعرضون لأذية كبيرة من ذوي المصالح الخاصة. ولم يحدد سمات هؤلاء ولا جهات بعينها، لكن صراعات شديدة على الجبايات والنفوذ بين قيادات الحوثيين ظهرت مؤخرا ووصلت حد الاشتباكات والاغتيالات في صنعاء ومحافظات أخرى مثل محافظة إب.

وكان فارس الحباري محافظ ريمة المعين من الحوثي قد قال إن كبار مسؤولي الحوثي بما فيها المشاط يتجاهلونه ولا ينصفونه وحتى لا يردون على اتصالاته ولا يسمعون شكاويه.

وأضاف في مقابلة مع قناة الهوية الحوثية أنه استهدف عشرات المرات بالقنابل وتعرض لعدة محاولات اغتيال وسجن عبدالكريم الحوثي وزير داخلية الحوثي قريبه وسائقه الخاص.

وقال محمد علي العماد أحد أعمدة الحوثيين الإعلامية والذي خدمهم منذ سنوات طويلة إن "الرفاق الخونة" يحكمون وسيحكمون حتى بعد انتهاء الحرب، في إشارة إلى تعرضه لمضايقات هو الآخر منذ وصول سفير طهران إلى صنعاء.

وقال في منشور له على صفحته بفيسبوك إن اللصوص يتاجرون بالأزمات ويستولون على الأراضي والعقارات والمؤسسات.

وشكا أسامة ساري أحد محرري موقع وهمي أنشأته طهران من تحويله إلى المحكمة الجزائية الحوثية المتخصصة واستنكر أمر القبض القهري واستنجد بوزير داخلية الحوثي عبدالكريم الحوثي محكما له وملتجئا إليه من بطش حوثي يطاله.

وقال سليم عبدالعزيز الباحث في الشأن اليمني إن أولى مهام حسن أيرلو تصفية مليشيا الحوثي من الذين لا تثق بهم طهران، وتريد إعادة بناء الجهاز الخاص لمليشيا الحوثي بإغلاق محكم على القيادات التي أنشأتهم طهران على مدى عقود.

وتوقع سليم أن يكون الجناح الحوثي الذي عمل سابقا من صنعاء أو كانت له في المرحلة الماضية وقبل سقوط الجمهورية علاقات مع الأحزاب السياسية أو مع الرياض هدفا للاغتيالات التي دُشنت بقوة عبر اغتيال حسن زيد.


Create Account



Log In Your Account