نسبة ضبط الجريمة 78%.. أمن تعز يصدر تقرير نشاطه لشهر أكتوبر
الثلاثاء 10 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:50 مساءً
متابعة خاصة

أكدت إدارة عام شرطة محافظة تعز ،اليوم،ان نسبة ضبط الجريمة، خلال شهر اكتوبر الماضي، بلغت 78% ، وأن إجمالي عدد القضايا الجنائية المرصودة بلغ 254 جريمة بذات الفترة. 

وبحسب التقرير، بلغ عدد الجرائم المضبوطة  198جريمة، فيما وقفت عدد الجرائم الغير مضبوطة عند 56 جريمة، من إجمالي 254.

وكشف التقرير عن ضبط 256 متهما في القضايا الجنائية، فيما رصد التقرير 90 متهما فارا من وجه العدالة، مؤكدا ان الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقتهم، بينما وصل عدد المتهمين المجهولين 19 متهما، وفق التقرير.

من جانب آخر، تمكنت إدارة البحث الجنائي في شرطة تعز، بحسب التقرير، من رصد 32 قضية جنائية، خلال شهر أكتوبر الفائت، تم ضبط منها 28 قضية. فيما وقفت القضايا الغير مضبوطة عند 4 قضايا فقط، لتبلغ نسبة ضبط الجريمة نسبة 88% ، وتستمر في ارتفاع مؤشر ضبط الجريمة، وتثبيت الأمن والاستقرار على مستوى القضايا الجنائية.

وأشار التقرير على صعيد إدارة شرطة السير، بأنه تم ترقيم عدد 106 من السيارات، فيما تم تجديد واستبدال رخص قيادة لعدد 1430 رخصة، بينما تم قطع 318 وثيقة ملكية لمركبات، وتجديد وتحويل ملكية لعدد 432، ليبلغ الإجمالي 3009 وثيقة ورخصة، خلال أكتوبر.

كما تضمن التقرير إحصاءات رقمية من إدارة الأحوال المدنية، والتي قطعت عدد 5040 بطاقة آلية خلال أكتوبر، و24 بطاقة عائلية، و1180 شهادة ميلاد، فيما وصل عدد شهادات الوفاة إلى 169، ليبلغ الإجمالي 6423 بطاقة وشهادة.

وفي تعليق على القضايا التي يرتكبها محسوبين على الوحدات العسكرية، طالب مصدر أمني، الجهات العسكرية بضبط منتسبيها من المتسببين في الاختلالات الأمنية والتعاون مع الشرطة العسكرية في أداء مهامها، كون المنظومة الأمنية واحدة، ويجب أن تتكامل جميع الأجهزة والوحدات لتثبيت الأمن وتحقيق الاستقرار، وفقا لمركز الاعلام الامني

وأشار مركز الاعلام الامني أن التقرير سجل تحسنا كبيرا في الأمن بمحافظة تعز، من خلال الأرقام، بالمقارنة مع الفترات الماضية، بالتزامن مع الانتشار المستمر للحملة الأمنية، ورفع درجة اليقظة والجاهزية الأمنية.



Create Account



Log In Your Account