قتلى وأسرى بينهم قيادات رفيعة واغتنام آليات وتدمير أخرى... الجيش يعصف بالمليشيا في مارب والجوف
الإثنين 09 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:08 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة دارت اليوم، بين الجيش والمليشيا الحوثية، في جبهة المخدرة بمارب وشرقي مدينة الحزم بالجوف، وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة. 

وأوضحت المصادر أن عشرات العناصر الحوثية، قتلوا، وجرح وأسر عشرات آخرون، خلال مواجهات في جبهتي المخدرة بمارب، وعدوان شرقي الحزم بالجوف . 

وأشارت إلى أن المواجهات التي شهدتها جبهة عدوان شرقي مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف أسفرت عن مصرع عدد من القيادات الحوثية الى جانب عدد آخرين من أفرادها. 

‏ولفتت الى ان من بين القيادات القتلى قياديين اثنين ينتمون الى محافظة صعده معقل زعيم المليشيا وهما"محمد يحيى شعيله، وحسين خالد الجوفي".

وأضافت أن قياديين آخرين قتلا يوم امس في الجوف وهما أبو دارس ضاعن وأبو صادق اللاغب،بينما جرح القيادي الحوثي ابو رفعه مساعد عبدان.

وفي جبهة المخدرة بمحافظة مارب، قتل 9 عناصر حوثية وجرح عدد آخرون، وأسر 3 أحدهم قائد جبهة المخدرة الحوثي، وفقا لذات المصادر. 

وأضافت المصادر أن قوات الجيش اغتنمت عربة عسكرية وأسلحة متوسطة وخفيفة بينها قناصة. 

وأكدت ان طيران التحالف ومدفعية الجيش دمرت عدد من الآليات العسكرية الحوثية. 

ومنذ عدة أسابيع، ينفذ الجيش عملية عسكرية واسعة في الجوف وحقق خلالها تقدما كبيرا حيث وصل الى أولى المناطق السكنية لمدينة الحزم بعد ان كان الحوثيون قد سيطروا على المحافظة في مارس الماضي.

واعلن موقع الجيش "سبتمبرنت"، عن مصرع اكثر من 800 عنصر حوثي خلال الشهر الماضي. 


Create Account



Log In Your Account