وصفها بالحركة الارهابية...قيادي حوثي من الصف الأول يشن هجوما لاذعا على جماعته
الإثنين 09 نوفمبر ,2020 الساعة: 06:50 مساءً

شن القيادي البارز في مليشيا الحوثي والرئيس السابق لمكتبها السياسي، صالح هبرة، هجوماً حاداً على المليشيا ، واصفا إياها بـ"الإرهابية.

وقال صالح هبرة، إنه لولا مليشيا الحوثي ما وقع شيء مما هو حاصل الآن، وما وصل العزاء إلى كل بيت ومقتل خيرة شباب اليمن.

وطالب هبرة في صفحته بالفيسبوك، بحسب الموقع بوست، مليشيا الحوثي بالاعتذار للشعب اليمني على الويلات التي جلبتها له.

وأضاف "ارحلوا عنه بفسادكم وحقدكم وأنانيتكم وطمعكم وجشعكم، فلا خير فيكم، فشلتم وعليكم أن تعترفوا بفشلكم، ولم نرَ منكم إلا الحروب المستعرة، وكأنها ما كان ينقص شعبنا، وزرعتم الثّارات والأحقاد، وقسّمتم البلد، ومزقتم نسيجه الاجتماعي شر ممزق".

وتابع هبرة مخاطبا الحوثيين "هل كان هناك تواجد لأي دولة على أرضنا قبل أن قمتم بإشعال هذه الحرب؟". 

وأردف "لماذا لا تبدؤون بتحرير أنفسكم أولاً، وتعتذرون للشعب من الويلات التي جلبتموها له وتعترفون بأخطائكم، وأنه لولا أنتم ما وقع شيء مما هو حاصل الآن".

وأكد "هبرة" أن جماعته فشلت في الإتيان بنظام جديد، مهما كان، أو إدخال تعديلات على هيكل النظام السابق ليتلاءم مع قناعات قادتها، أو إفساح المجال لغيرها، مشبها إياها بحركة طالبان في أفغانستان.

واستدرك "فلا أنتم من بنى دولة وأتى بنظام جديد مهما كان -ونحن قابلون به أيًا كان- ولا أنتم من استحضر هيكل النظام السابق وأدخل التعديلات عليه بما يتطابق مع قناعاتكم، ولا أنتم من فسح المجال لغيركم وقبلتم أن تكونوا جزءا من هذا الشعب، ترضون بما رضي به، فلا أنتم من رحم ولا أنتم من فتح المجال لمن يرحم".

واستطرد القيادي الحوثي قائلا "لا زال الشعب هو الآخر يبحث في الأروقة عن دولة، لأنه لم يلحظ أي وجود لها في واقع حياته".

وقال هبرة "بعد هذا الفشل الذريع والسقوط المروع أقترح أن نفسح المجال خلال هذه الفترة ونسلم الدور لامرأة يمانية لتحكمنا فقد سلّمها أجدادنا من قبل وكانوا أكثر منا قوة وأشد بأسًا، أقل شيء ستسلمنا الحروب والعنتريات".


Create Account



Log In Your Account