أبين ..مسيرة حاشدة تندد بالتواجد الإسرائيلي بسقطرى وتستنكر الاساءة للرسول الكريم
الإثنين 09 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:27 مساءً
متابعات خاصة

شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، تظاهرة احتجاجية تنديداً بالإساءة للنبي الكريم، ورفضاً للتواجد الإسرائيلي في محافظة أرخبيل سقطرى.

وأكد المشاركون في المظاهرة وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية، ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني باعتبار ذلك خيانة لقضية فلسطين والأمة الإسلامية،بحسب المهرية نت.

كما طالب المتظاهرون بالإفراج عن النشطاء الجنوبيين المعتقلين في سجون الإمارات، ورددوا شعارات مناهضة للتواجد الإماراتي والإسرائيلي في سقطرى ومعبرة عن رفض التطبيع.

وقبل أيام، خرجت مسيرة طلابية ج بمديرية الوضيع بذات المحافظة، تندد بالإساءة للاسلام للرسوم الكريم صلى الله عليه وسلم، وترفض التواجد الاسرائيلي بسقطرى. 

كما شهدت عدد من المحافظات الجنوبية والشمالية مسيرات احتجاجية، تستنكر التواجد الإسرائيلي في سقطرى وتدين التطبيع مع العدو الصهيوني وتندد بالاساءة للاسلام والرسول الكريم.


وشنت فرنسا الشهر الماضي حملة إساءة للاسلام الرسول بما فيها نشر صور ورسوم كاريكاتيرية على واجهات بعض المباني، مسيئة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 أكتوبر، قال الرئيس الفرنسي إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتيرية" مما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

وأثارت الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتصريحات ماكرون موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي


وأُطلقت في دول إسلامية وعربية حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

كما خرجت مسيرات حاشدة في عدد من عواصم ومدن، بلدان العالم الاسلامي ضد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام.

وفيما يتعلق بالتواجد الاسرائيلي بسقطرى، كشف تحقيق فرنسي، ان الامارات بدأت منذ 2016 بإنشاء قواعد عسكرية في سقطرى بالتعاون مع إسرائيل . 

وقال موقع "ساوث فرونت" المتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية، عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن.

ونقل الموقع، عن مصادر عربية وفرنسية لم يسمها، أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

وأوضحت المصادر أن وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين زاروا الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية، وأشارت إلى أن انهيار الدولة اليمنية وعدم الاستقرار المستمر مهدا الطريق للإمارات.

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، تسيطر قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على محافظة سقطرى، بعد اجتياحها بقوة السلاح، وهو ما وصفته الحكومة اليمنية آنذاك بالانقلاب على الشرعية.




Create Account



Log In Your Account