تحالف الأحزاب السياسية يدين اختطاف رئيس شورى حزب السلم والتنمية
الأحد 08 نوفمبر ,2020 الساعة: 10:01 مساءً


دان التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية حادثة اختطاف مسلحي مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا، للشيخ عبدالقادر الشيباني نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية واقتياده إلى جهة مجهولة.

وقال التحالف في بيان له، اليوم، إن مسحلين في حي المنصورة بعدن اختطفوا الشيباني رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر 70 عامًا، ولا يزال رهن الإخفاء القسري، منذ أكثر من أسبوع، وهو يعاني من كسر في الورك ولا يتحرك إلا بكرسي، كما يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ استئُصِلَ جزء منه في تعز، ثم تقرر سفره إلى مصر لاستكمال العلاج، فنزل إلى عدن من أجل ترتيب السفر، لكنه تعرض للاختطاف والإخفاء القسري 31 أكتوبر الماضي.

وناشد بيان التحالف الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية وطالب الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، وأن تقوم بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات".


نص البيان
بيان التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية بشأن اختطاف القيادي بحزب السلم والتنمية الشيخ عبدالقادر الشيباني

يتابع التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية بقلق شديد تصاعد أعمال الخطف والفوضى الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، آخرها اختطاف رجل الخير والبر الشيخ عبدالقادر علي عبدالله البذيجي (الشيباني) نائب رئيس مجلس شورى حزب السلم والتنمية في حي المنصورة على يد مجموعة مسلحة، واقتياده إلى جهة مجهولة رغم كبر سنه حيث يبلغ من العمر 70 عامًا، ولا يزال رهن الإخفاء القسري، رغم مرور أكثر من أسبوع على الحادثة.

ويعاني الشيخ الشيباني من كسر في الورك ولا يتحرك الا بكرسي، كما يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ استئُصِلَ جزء منه في تعز، ثم تقرر سفره إلى مصر لاستكمال العلاج، فنزل إلى عدن من أجل ترتيب السفر، لكنه تعرض للاختطاف والإخفاء القسري 31 أكتوبر الماضي.

إننا في التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية إذ نعبر عن أسفنا وإدانتنا لهذه الحادثة وغيرها من حوادث الاختطاف والاغتيالات والفوضى أيًا كان الجناة وفي أي محافظة يمنية، فإننا نناشد الجميع للوقوف بجدية أمام هذه القضية ونطالب الجهات الأمنية بالكشف عن مصير الشيباني، وأن تقوم بدورها في حماية المواطنين وضبط الأمن والاستقرار ووقف أعمال الفوضى والاختلالات.

صادر عن أحزاب التحالف الوطني

المؤتمر الشعبي العام

التجمع اليمني للإصلاح

الحزب الاشتراكي اليمني

اتحاد الرشاد اليمني

حزب العدالة والبناء

حركة النهضة للتغيير السلمي

حزب التضامن الوطني

اتحاد القوى الشعبية

حزب السلم والتنمية

حزب البعث العربي الاشتراكي

حزب البعث العربي الاشتراكي الديمقراطي

حرب الشعب الديمقراطي (حشد )

الحزب الجمهوري

حزب جبهة التحرير

الأحد 8 نوفمبر 2020م


Create Account



Log In Your Account