مارب.. تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات "خطأ طبي" أثناء عملية لجريح
الأحد 08 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:24 مساءً
متابعة خاصة

أصدر محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، قرارا بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة في ملابسات ما يثار بخصوص الخطأ الطبي في عملية الجريح أنس عبدالكريم حيدر. 

وتتكون لجنة التحقيق المشكلة، بحسب موقع المحافظة الإلكتروني، من وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري رئيسا، وعضوية مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير عام المستشفى العسكري، ومدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة، إلى جانب عضوية أخصائي الجراحة العامة الدكتور عبدربه الصالحي ورئيس قسم العمليات بالهيئة الدكتور خالد البدوي. 

وأعلن العرادة، خلال ترأسه اليوم اجتماعا لهيئة مستشفى مارب، عن تقديم السلطة المحلية بالمحافظة مبلغ 300 مليون ريال لدعم العجز في موازنة الهيئة القائم وتمكينها من تغطية العجز في الاحتياجات الأساسية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وشدد المحافظ العرادة، على سرعة إنجاز لجنة التحقيق ومتابعة أعمالها و المشكلة من السلطة المحلية والاستعانة بالتحقيقات التي تجريها لجنة التحقيق المشكلة من رئاسة الهيئة باعتبارها لجنة طبية فنية تخصصية.

ونوه اللواء العرادة رغم أن الأخطاء الطبية تحصل في كل دول العالم وفي منشآت طبية كبيرة ومشهورة على مستوى العالم، إلا أنه يجب التحقيق فيها ومعرفة حيثيات صحة وقوعها وأسبابها، وتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية في محاسبة مرتكبيها، ومعالجة أسباب وظروف حدوثها حتى لا تتكرر مرة أخرى، وبما يخدم عملية تجويد الخدمات الطبية المقدمة والارتقاء بأداء ونوعية الخدمة التي يلمسها المواطن.

شدد المحافظ على ضرورة معالجة كافة الاختلالات الإدارية والمالية والتي تنعكس على الجوانب الفنية في المستشفى وجودة الخدمة المقدمة للمواطن، وبما يحدث بدء انطلاقة جديدة للهيئة مغايرة لما هو عليه اليوم.


Create Account



Log In Your Account