أسبوع تساقط القادة ...الجيش يعلن عن خسائر بشرية ثقيلة في صفوف المليشيا بينهم خبراء إيرانيون
السبت 07 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:22 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، عن مقتل ما يقارب 50 قياديا ميدانيا بارزا في صفوف المليشيا الحوثية، بينهم خبراء تصنيع أسلحة أجانب، خلال الأسبوع الماضي في جبهات القتال المختلفة.

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" إن ما يقارب 50 قياديا حوثيا بارزا قتلوا خلال الفترة من 1 وحتى 7 نوفمبر الحالي بنيران الجيش وغارات التحالف العربي. 

وأشار إلى أن من بين القتلى خبيري تصنيع أسلحة من حزب الله اللبناني، قتلا بغارة جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، التي استهدفت مخازن أسلحة في ثكنة عسكرية، بمديرية أرحب، الواقعة إلى الشمال من محافظة صنعاء، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأضاف الموقع أن من " أبرز القيادات الحوثية، التي لقيت مصرعها خلال الأسبوع المنصرم، القيادي المعيَّن من قبلها ركن استطلاع جبهاتها في محافظة الضالع المدعو" علي حسين المتوكل" والقيادي المعيَّن قائداً لمحور البيضاء المنتحل رتبة عقيد المدعو" بكيل إسماعيل الغاثي". 

وتابع الموقع في التقرير الذي نشره، اليوم " كما لقي القيادي المعيَّن من قبل المليشيا الحوثية قائداً للجبهة الجنوبية في محافظة مأرب المدعو" نصر الدين عزي علي أحسن العسيلي" مصرعه برصاص الجيش، إضافة إلى مشرفها على جبهات شمالي غرب المحافظة المدعو "عبدالملك محمد صالح حيدرة".

وفي تعز، قتل القيادي الحوثي المعين قائداً لحراسة المنشآت التي تسيطر عليها بالمحافظة، المدعو" وليد عبده أبو لحوم" والذي ينتحل رتبة مقدم، بحسب الموقع.

وقبل أيام، شيعت المليشيا الحوثية، 13 من عناصرها، أغلبهم يحملون رتبا عسكرية رفيعة ومتوسطة، وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية. 
وشهدت جبهات مارب والجوف ونهم صنعاء والضالع وتعز، خلال الأسبوع الماضي معارك عنيفة ألحقت بالمليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة، بحسب ما يعلنه الجيش. 

وفي وقت سابق من اليوم، قتل أكثر من 15 حوثيا في جبهة مقبنة غربي تعز، خلال معارك اندلعت فجر اليوم والتي تزامنت مع معارك شهدتها الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، إلى جانب استمرار المواجهات في جبهات مارب والجوف ونهم صنعاء.


Create Account



Log In Your Account