بعد 6 أيام من اختطافه على يد مسلحين.. مسؤول حكومي يدعو محافظ عدن إلى الإفراج عن "الشيباني"
الجمعة 06 نوفمبر ,2020 الساعة: 08:27 مساءً
متابعات

دعا وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى "محمد مقبل الحميري"، اليوم الجمعة، محافظ محافظة عدن أحمد لملس إلى سرعة الإفراج عن الشخصية الاجتماعية عبدالقادر الشيباني.

وقال "الحميري" في منشور بصفحته على موقع "فيس بوك"، إنه وجه رسالة لمحافظ عدن أبلغه فيها بأن "الشيباني" من وجاهات محافظة تعز ومن الشخصيات المسالمة مُختطَف منذ خمسة أيام، ولا يعلم أولاده مكانه، علماً بأنه وصل من تعز إلى عدن بهدف السفر للعلاج في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر في الرسالة أن الشيخ الشيباني تجاوز الـ 70 من عمره، وقد أقعدته في بيته أمراض مزمنةٌ منذ زمن طويل كالسكر والضغط والجلطات وعمليات جراحية عِدَّة.

وأبدى الحميري أن تجد رسالته لمحافظ "عدن" اهتمام شخصي بالتوجيه للمعنيين بسرعة البحث عنه، وتسهيل إجراءات سفره إلى القاهرة للعلاج.

وقال "لدي ثقة كبيرة بأن المحافظ سيتفاعل مع رسالتي بشكل إيجابي، فهو رجل نؤمل ويؤمل عليه الكثير أن يكون خيرا لعدن وأمنها واستقرارها" حسب تعبيره.

وبعد مرور ستة أيام، لا يزال مصير الشيباني مجهولًا منذ  اختطافه على يد مسلحين مجهولين في مدينة عدن.

والخميس، قالت أسرة الشيباني في بيان وزعته على وسائل الإعلام، إن مسلحون مجهولون اختطفوا عبدالقادر من مديرية المنصورة شمالي عدن، بينما كان في طريقه إلى مطار عدن، للالتحاق  برحلة جوية إلى العاصمة المصرية القاهرة بغرض العلاج.

وأوضح البيان أن المسلحين أوقفوا سيارة الشيباني
سيارته التي كان يقودها نجله، وقاموا باختطافه دون إبداء أي سبب، مشيرًا إلى أنه لم يُعرف مصيره حتى الآن.

ومنذ أغسطس العام الفائت، تخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، وتشهد المدينة اختلالات أمنية وحوادث قتل واغتيالات متكررة.

والمجلس الانتقالي الجنوبي، يتلقى دعما عسكريا وسياسيا من الإمارات التي تتواجد في اليمن منذ مارس/ آذار 2015، ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية ضد الحوثيين.

ومنذ طرد جماعة الحوثي من عدن أواخر عام 2015، قتل عشرات الدعاة والأئمة وخطباء المساجد في حوادث اغتيال متفرقة، ما دفع آخرين إلى مغادرة المدينة خوفا على حياتهم.


Create Account



Log In Your Account