بعد مظاهرات عنيفة ومحاصرة قائد المنطقة وضابطا سعوديا... مصادر خاصة تكشف عن تدشين صرف مرتبات الجنود بالحد الجنوبي للسعودية
الجمعة 06 نوفمبر ,2020 الساعة: 05:30 مساءً
خاص

كشفت مصادر خاصة، عن تدشين التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة بالحد الجنوبي للسعودية، صرف مرتبات شهرين لمنتسبي المنطقة. 

وأوضحت المصادر لـ"الحرف28" إن التحالف والمنطقة العسكرية الخامسة بمنفذ حرض الحدودي مع السعودية ومنطقة ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة، صرف مرتبات شهري يناير وفبراير 2020.

وأشارت الى ان لجنة الرواتب صرفت اليوم مرتبي يناير وفبراير في لواء الفرسان على أن يتواصل الصرف لبقية ألوية المنطقة. 

ومن اسبوعين، تظاهر المئات من الجنود اليمنيين في الحد الجنوبي للسعودية، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المتوقفة منذ 9 أشهر.

وقالت مصادر عسكرية، إن "مئات من ضباط وجنود المنطقة العسكرية الخامسة بمنطقة ميدي بمحافظة حجة تظاهروا، للأسبوع الثاني على التوالي احتجاجا على عدم صروف رواتبهم المتأخرة منذ تسعة أشهر".

وأوضحت المصادر، أن الاحتجاجات تصاعدت بعد أن أشعر الجانب السعودي الجنود بأنه لن يستطيع دفع أكثر من راتب، ما دفع بالجنود إلى محاصرة قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يحيى صلاح وضابطاً سعودياً في مقر قيادة محور حرض بمحافظة حجة شمال غربي البلاد". 

ونوهت إلى أن هناك "مماطلة غير مبررة من الجانب السعودي الملتزم بتوفير الرواتب للجنود اليمنيين المرابطين على الحدود الرابطة بين اليمن والسعودية."

وأشارت المصادر، إلى أن "الاحتجاجات تحولت بعد ذلك إلى ملاسنات متبادلة، واشتباكات بين الجنود وضباط سعوديين، تم فيها تفجير مدرعة سعودية بعد تهديد الجنود بضربهم بالطيران السعودي على غرار ما حدث في أغسطس 2019 على مداخل عدن".


Create Account



Log In Your Account